الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الاعلان عن 3 آلاف وظيفة فى معرض التوظيف الخامس للشباب والشابات

الاعلان عن 3 آلاف وظيفة فى معرض التوظيف الخامس للشباب والشابات

شهد المعرض السعودي الخامس لفرص التوظيف والتأهيل في يوم ختامه، توافداً من قبل طالبي العمل من الجنسين، وبلغ إجمالي استمارات الوظائف التي استقبلتها الجهات الحكومية والأهلية هناك، أكثر من 3000 وظيفة، تنوعت بين المجموعات الاستثمارية والعقارية ونقاط البيع والتأهيل .

وقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بدور الوسيط بين طالبي العمل والمنشآت السياحية عندما استقبلت طلبات الالتحاق لتعمل على تحويلها للجهات الراغبة في التوظيف، فيما استقبل «باب رزق» 400 طلب توظيف، بينما أعلنت جهات عديدة حاجتها لأخصائيي مبيعات، ومنشطي مبيعات موسميين من الطلاب في المواسم، وبرواتب تتراوح من 2400 ريال حتى 3000 ريال، كما أبدت عدد من الجهات رغبتها في موظفي الاستقبال للشباب، ومحاسبين، وأمناء صناديق ، وممثلي مبيعات، وكذلك مسوقين، وخدمات عملاء للنساء .

وزار المعرض طلاب التربية الخاصة من جامعة الملك سعود، وقام مجموعة منهم في تعبئة نماذج التوظيف ، وجرى تحت سقف المعرض اتفاقيات شراكة بين القطاع الخاص وقسم التربية.

ولم تشترط الجهات العارضة مؤهلات عليا، حيث أتاحت الفرصة لحاملي مؤهل الابتدائي والمتوسط والجامعي والثانوي، وكذلك حملة الدبلومات، كما لم يشترط أغلبها خبرة أو دورات، ولغة إنجليزية، مما أراح المتقدمين كثيرا بسهولة الالتحاق بالوظيفة .

وضمت أجنحة المعرض أكاديميات تدريب وتأهيل قبل التوظيف، بمميزات عالية منها مكافأة خلال الدراسة، وتدريب ميداني، وشهادة معتمدة، مع عدم التعهد بالعمل في نفس الجهة المدربة، كما ضمت أيضآ جهات خيرية مثل جمعية حركية، ومؤسسة إعمار المساجد، وركن للتعريق بحقوق المعاق.