الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رجل “مدني” ينقذ 4 متنزهين من الغرق بمحافظة الريث بأعجوبة

رجل “مدني” ينقذ 4 متنزهين من الغرق بمحافظة الريث بأعجوبة

أنقذ موقف بطولي لرجل دفاع مدني بمركز الدفاع المدني بمحافظة الريث أربعة مواطنين من موتٍ محقق بعد أن اندفع تجاههم سيل وادي لجب، وتمكن أحدهم بمساعدة رجل المدني، من الهروب بالسيارة فيما علق ثلاثة آخرون في الوادي وسط اشتداد جريان المياه.

وتفصيلاً، بعد الأمطار التي هطلت الثلاثاء على محافظة الريث، توجه العريف محمد علي القحطاني، في دورية لإخراج المتنزهين من الوادي وتمكن من إخراج جموع من المتنزهين، بينما تبقت مركبة، وسط اشتداد المطر وقدوم السيل، ليظل العريف القحطاني، يبث النداءات لأصحاب المركبة حتى قدم أولهم وساعده على الهروب من الوادي بالمركبة، وظل العريف في انتظار ثلاثة آخرين ليصلوا إليه في الوقت الذي يصعب فيه خروجه من الوادي لقوة جريان المياه.

وبحسب مصادر اضطر العريف إلى ربط الدورية في شجرة بالوادي والتأكد من عدم تضررها، وأخذ الثلاثة الآخرين إلى كهف في الوادي، خشية تساقط الصخور عليهم، ليشتد جريان المياه والمطر، وظل مع المتنزهين الثلاثة في الكهف لما يقارب ثلاث ساعات، حتى تمكنوا من الخروج بسلامة.

وتعرضت مركبة الدفاع المدني لضرر من جراء قوة جريان المياه وغزارة الأمطار، حتى تمكنوا من الخروج من وادي لجب سالمين في أرواحهم.

وطالب رجال الدفاع المدني المواطنين بعدم المجازفة والبقاء في وادي لجب عند هطول الأمطار، مشيرين إلى كوارث وادي لجب، حيث وصل عدد ضحايا وادي لجب خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى أكثر من ٢٠ شخصًا، وذلك لجهل المواطنين والسياح بطبيعة المنطقة ووعورتها وخطورتها.