الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشورى يلزم الغذاء والدواء التعريف باشتراطاتها

الشورى يلزم الغذاء والدواء التعريف باشتراطاتها

يصوت مجلس الشورى في جلسته العادية الـ37 التي يعقدها الإثنين، على إلزام الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعريف باشتراطاتها للأجهزة والمنتجات الطبية بالداخل والخارج للحد من عرض ما يخالف ذلك في الأسواق المحلية، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الصحية في شأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1434/1435.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1434/1435، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء نقاش التقرير في جلسة سابقة.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1434/1435، ومن أبرز توصيات اللجنة التي سيناقشها المجلس مطالبة مكتبة الملك فهد الوطنية بتطوير هيكلها التنظيمي لمواكبة المكتبات الوطنية الرائدة في مجالات عملها ونشاطها العلمي وخدماتها المقدمة للمجتمع.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة نقاش تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن اقتراح مشروع نظام تنمية الابتكارات المقدم من عضوي المجلس الدكتور حامد الشراري والدكتور عبدالعزيز الحرقان استنادا إلى المادة الـ23 من نظام المجلس، وتقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مشروع نظام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المقدم من عضوي المجلس الدكتور ناصر بن داود والدكتور موافق الرويلي استنادا إلى المادة الـ23 من نظام المجلس.

من جانب آخر، يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ38 التي يعقدها الثلاثاء، على مطالبة وزارة العدل بالاستعانة بالقطاع الخاص للقيام بأعمال التنفيذ تحت إشراف قضاء التنفيذ، وعلى إيجاد البرامج الإعلامية لتوعية المجتمع بالحقوق والشؤون العدلية وتبصيرهم بكل الخدمات المتاحة لهم.

كما يناقش المجلس توصية جديدة للجنة تطالب وزارة العدل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد نظام آلي يضمن إيقاف التصرف في أموال المتوفى فور وفاته إلى حين اكتمال الإجراءات النظامية لتقسيم التركة، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء نقاش تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1434/1435.