الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / أفتتاح الوقف الثاني والثالث لجمعية البر الخيرية بالقاعد

أفتتاح الوقف الثاني والثالث لجمعية البر الخيرية بالقاعد

قامت جمعية البر الخيرية بمنطقة القاعد -بعون الله وتوفيقه- بافتتاح الوقفين: الثاني والثالث، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق: 17/ 7/ 1436هـ، بحضور سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ/ خالد بن عيد النويصر، وسعادة مدير فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية الأستاذ/ صعب التميمي، وسعادة الشيخ/ عبد الله بن علي الجميعة، وأعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء مجلس الإدارة، وبعض مديري الدوائر الحكومية في القاعد.

حيث تم افتتاح الوقف الثاني، والذي يحتوى على مقر للجمعية، مكون من قسمين للرجال والنساء، وكذلك أربع شقق، بالاضافة إلى خمسة محلات تجارية، والذي تم بناؤه على نفقه الشيخ/ علي بن محمد الجميعة (شفاه الله)، وتم تأثيثه، وتكييفه من قبل أحد فاعلي الخير.

ومن ثم تم افتتاح الوقف الثالث للجمعية، والذي يحتوي على مستودع خيري للجمعية، وكذلك غرفة استقبال فائض الولائم، ومكتب وصالة انتظار، وغرفة تبريد، بالإضافة إلى أربع شقق معدة للاستثمار، وتم بناؤه بمجهودات ذاتية من الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية قامت بافتتاح وقفها الأول خلال عام: 1432هـ، والذي يحتوي على عدد إحدى عشرة شقة، مؤجرة على أحد الشركات، وخمسة محلات تجارية.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدئ بآيات من القرآن الكريم، تلاها الطالب/ محمد بن معارك الشمري، ثم ألقي رئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عيد بن عبد الله الشمري كلمة عبر فيها عن ترحيبه، وشكره للحضور، وبين فيها ما توليه الجمعية من اهتمام بالأوقاف الخيرية، لتكون رافداً من روافد الخير لهذه الجمعية، وطالب الأهالي بالانضمام للعمل الخيري التطوعي، وحث الشباب على ذلك.

كما ألقي سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ/ خالد بن عيد النويصر كلمة بهذه المناسبة، قدم فيها شكره لأعضاء مجلس الإدارة، وموظفيها على ما تقوم به الجمعية من أعمال خيرية، وما تم إنجازه من مشاريع، ثم ألقي الشيخ/ ناصر بن ضاري القفيعي، عضو مجلس الإدارة كلمة بين فيها فضل الأوقاف الخيرية خاصة، والأعمال الخيرية بصفة عامة.

وبعد ذلك تم عرض فلم وثائقي عن أعمال الجمعية منذ تأسيسها عام: 1426هـ، وحتى عام: 1436هـ، تلاه تكريم الداعمين للجمعية، من فاعلي الخير، والمتعاونين معها، من الشركات، والأفراد، والدوائر الحكومية، وذلك بتوزيع دروع، وشهادات شكر، وتقدير، كما تم تكريم سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية، ومدير فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية، وكذلك تكريم سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل سابقا،ً الأستاذ/ سالم بن عبد الكريم السبهان، نظير ما قدمه للجمعيات الخيرية من دعم، ومساندة، وكذلك تم تكريم الأمين العام للمجلس التنسيقي الأستاذ/ عيسى الحليان.

وفي الختام دعي الجميع لتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة، سائلين الله -جل وعلا- أن يجزل المثوبة لكل من ساهم الجمعية، ودعمها، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، ووفق الجميع لما يحب ويرضى.