الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / فرص وظيفية لأبناء وبنات منطقة حائل في “يوم المهنة”

فرص وظيفية لأبناء وبنات منطقة حائل في “يوم المهنة”

عرضت نحو 40 شركة، فرصًا وظيفية، خلال يومي ملتقى “يوم المهنة” الثالث بمنطقة حائل، وقدمت فيه 1500 وظيفة، بينما قدمت ثلاث شركات إلكترونية 910 وظائف، وأجرت الشركات 400 مقابلة شخصية، وتنوعت الوظائف ما بين وظائف في التعليم كمعلمين ومعلمات، وفي شركة أرامكو، ومشاريع تمويلية في شركة عبداللطيف جميل، وموظفين ومهندسين وقانونيين في شركات المقاولات.

وأبدى الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، إعجابه بالمستوى الذي حققه يوم المهنة الثالث بالجامعة، وما وفره من فرص وظيفية لأبناء وبنات منطقة حائل. مؤكدًا أن الجامعة خطت خطوات كبيرة في خدمة المجتمع، من خلال الفعاليات والبرامج الاجتماعية والعلمية التي تقيمها باستمرار، موصيًا أبناء وبنات المنطقة بالاستفادة من مثل هذه البرامج، لتطوير مهاراتهم وخدمة مجتمعهم.

جاء ذلك لدى رعايته -اليوم الثلاثاء ( 12 مايو 2015 )- ليوم المهنة الثالث “ملتقى التثقيف المهني”، الذي نظمته جامعة حائل في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وقام الأمير سعود، بجولة تفقدية على المعرض برفقة مدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، للقطاعات المشاركة في الفعاليات، واستمع إلى شرح من ممثلي الشركات والجهات المشاركة، وعن الخدمات التي يقدمونها في برامج التوظيف والتدريب التعاوني.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية ليوم المهنة الثالث، الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني، إن اليوم المهنة يأتي ضمن اهتمامات مدير الجامعة؛ بتأكيد شراكة الجامعة مع المجتمع؛ باستحداث إدارة متابعة ودعم الخريجين بالجامعة لمتابعة كل ما يتعلق بالخريجين والخريجات من تدريب وتأهيل وظيفي للطالب المتوقع تخرجه ومساعدته في البحث عن فرص وظيفية.

وأشار الحيسوني إلى أن إدارة الخريجين منذ إنشائها، قامت بتدريب أكثر من 1000 خريج وخريجة من خريجي الجامعة، تم تزويدهم بجرعات معرفية في مختلف المجالات التي تهمّ طالب العمل لتأهيله مع سوق العمل.

وثمّن مدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم -في كلمته- الدعم الكبير الذي يوليه أمير منطقة حائل، ونائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد لجامعة حائل، للأنشطة التي تقيمها. مؤكدًا أن الجامعة تمثل أحد الروافد المهمة لتنمية المنطقة، مقدمًا شكره إلى الجهات المشاركة من القطاعين العامّ والخاصّ.

وأضاف البراهيم، أن مجموعة من المتخصصين والخبراء، شاركوا في الندوات وورش العمل الخاصة بيوم المهنة، لزيادة معرفة طلاب الجامعة بطبيعة سوق العمل واحتياجاتها، والفرص الوظيفية المتاحة فيه، إضافة إلى توفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة ضمن البرنامج التعاوني.

وأشار مدير الجامعة إلى أن جامعة حائل، أتاحت بوابة  “سيرتي”، والتي دشنها أمير منطقة حائل، لإتاحة الفرصة للطالب أو الطالبة بناء السير الذاتية لهم وتسويقها، على الشركات والجهات طالبة العمل بالشراكة مع جامعة حائل عبر بوابة الجامعة؛ لتسهيل حصول خريج أو خريجة الجامعة على عمل يتناسب مع تخصصه ومهاراته التي قام بإرفاقها عبر البوابة.

وفي نهاية الحفل، كرّم أمير منطقة حائل الجهات المشاركة -من القطاعين العام والخاص- في فعاليات يوم المهنة الثالث.

3 4 5 6