الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الرئيس المصري يستقبل الأمير خالد الفيصل

الرئيس المصري يستقبل الأمير خالد الفيصل

استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بقصر الاتحادية بالقاهرة اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان .

ونقل سموه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لفخامة الرئيس المصري ، مشيداً بدور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية، وبمواقف القيادة المصرية المشرفة وسياستها الحكيمة على جميع الأصعدة .

وقدم سموه دعوة رسمية للرئيس السيسي لرعاية وحضور المؤتمر السنوي العام لمؤسسة الفكر العربي المقرر عقده بجمهورية مصر في ديسمبر المقبل بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، وسيناقش موضوع التكامل العربي.
وأبرز سمو رئيس مؤسسة الفكر العربي أهمية موضوع المؤتمر لاسيما في المرحلة الراهنة التي تقتضي تحقيق التكامل ووحدة الصف بين الدول العربية، فضلاً عن العديد من العوامل المشتركة التي تمثل أساساً متيناً لتحقيق الوحدة والتكامل العربي .

من جانبه ، طلب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيداً بمواقف المملكة الداعمة لمصر والمساندة لإرادة شعبها، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على المستويات كافة .

ورحب الرئيس السيسي بالدعوة لرعاية المؤتمر ، مشدداً على أهمية التضامن العربي في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ الأمة العربية ، التي لا بديل فيها عن التكاتف وتحقيق التكامل في مختلف المجالات، للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية وحمايتها من موجات العنف والإرهاب.