الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحقيق في واقعة منع سعودي وعائلته من دخول أحد المطاعم بمصر

التحقيق في واقعة منع سعودي وعائلته من دخول أحد المطاعم بمصر

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن وزارة السياحة فتحت تحقيقاً في واقعة منع سعودي وعائلته من دخول أحد المطاعم بمصر لارتدائه الثوب السعودي.

وأوضحت أن وزير السياحة المصري خالد رامي وجه قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بالتحقيق في الواقعة، مشدداً على أن ما حدث لا يعدو كونه تصرفاً فردياً.

إلى ذلك، نقلت “المدينة” عن المتحدثة باسم الوزارة رشا العزايزي، أنه سيتم أولاً تحديد الموقع السياحي الذي قام بمنع المواطن السعودي وعائلته من الدخول، لكشف المزيد من ملابسات الواقعة، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب لائحة العقوبات المنصوص عليها بوزارة السياحة.

ونوّهت العزايزي إلى أن الوزارة لم تصدر تعليمات بمنع دخول أي سائح لأي موقع سياحي بالزي الوطني لبلاده، ومن ضمن ذلك الزي السعودي.

بدوره أكد سفير المملكة بالقاهرة أحمد قطان، أن السفارة تتواصل مع وزارة السياحة المصرية للوقوف على تفاصيل الواقعة، ومعرفة الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لمعالجة الأمر، لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطن وعائلته.

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطعاً مصوراً، يظهر منع القائمين على أحد المطاعم بمصر، مواطناً سعودياً وعائلته من دخول المطعم، بدعوى أن لائحة وتعليمات إدارة المطعم تنص على منع دخول مَن يرتدون الثوب أو الجلباب.