الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الجوازات”: منع الزائرين الأجانب من المغادرة إلا بعد تسوية المخالفات المرورية

“الجوازات”: منع الزائرين الأجانب من المغادرة إلا بعد تسوية المخالفات المرورية

بدأت الجهات الرسمية في السعودية أمس الأربعاء، في تطبيق قرار ينص على منع الزائرين الأجانب مغادرة أراضيها، قبل أن يتم سداد ما عليهم من مخالفات مرورية. وقالت لـ “الاقتصادية” مصادر في وزارة الداخلية إن السعودية طبقت أمس الأربعاء قرار منع الزائرين الأجانب من مغادرة الأراضي السعودية، إلا بعد دفع رسوم المخالفات المرورية المدونة ضدهم, مضيفة أن القرار تم اعتماده وتطبيقه من يوم أمس.

وبينت المصادر أن القرار جاء بناء على توجيهات ولي العهد وزير الداخلية، الذي وافق على محضر اللجنة المشكلة من المديرية العامة للجوازات ومركز المعلومات الوطني والإدارة العامة للمرور والمتضمن ربط سجلات الزائرين بنظام المخالفات المرورية كضمان عدم مغادرتهم قبل تسديد ما عليهم من مخالفات مرورية, مشيرة إلى أنه سيتم تقديم خدمة سداد المخالفات المرورية للزائرين في كل المنافذ الحدودية.

وأوضحت المصادر أن تحرير المخالفات المرورية بالنسبة للزائرين الأجانب سيتم تسجله على رقم الحدود الملصق على جواز الزائر، الذي يمنح للوافد الزائر من وقت دخوله الأراضي السعودية سواء عبر الحدود البرية أو الجوية والبحرية. وقالت إنه تم تطبيق نظام ربط إلكتروني، بحيث أصبح عند محاولة تسجيل خروج للأجانب الزائرين بجوازات المنافذ يفحص النظام آلياً سجله بنظام المخالفات المرورية، وإن وجدت مخالفات مرورية مسجلة عليه لا يقبل الجهاز بالمنافذ استكمال عملية الخروج، وتظهر لموظف الجوازات في المنفذ أن الأجنبي الزائر عليه مخالفات مرورية يجب عليه تسويتها حتى يسمح له بالمغادرة، مؤكدة أن تطبيق القرار سيحد كثيرا من المخالفات المرورية خاصة السرعة وقطع الإشارات وربط الحزام