الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكم بالسجن سنتين لسعودي هدد مدير أحد سجون المباحث العامة

الحكم بالسجن سنتين لسعودي هدد مدير أحد سجون المباحث العامة

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكمين ابتدائيين بالسجن لمواطنين اثنين، عقب ثبوت إدانة أولهما بتهديد مدير أحد سجون المباحث العامة، وكتابته تغريدة تدعو لتحريض ذوي السجناء، وإدانة الآخر بتحريض الأول على الكتابة عن السجناء.
وتفصيلاً، فقد ‏‫ثبت لدى المحكمة الجزائية المتخصصة إدانة المدعى عليه الأول بطلبه من أحد رجال الأمن بالسجن أثناء زيارته لأخيه المدعى عليه الثاني، أن يسجل كلامه بمعرفته مدير أحد سجون المباحث العامة، ومعرفته بيته وسيارته، وذلك بصفة التهديد، ولعن من ظلم أخيه بحسب اعترافه، ونشره تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تدعو لتحريض ذوي السجناء، وادعاء أن عليهم مؤامرة للإبادة.
وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول على ما ثبت بحقه بالسجن مدة سنتين اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة القضية، منها سنة وأربعة أشهر بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وباقي المدة على ما ثبت بحقه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته، ومصادرة جهاز الجوال المضبوط في القضية.
كما ثبتت إدانة المدعى عليه الثاني بتحريضه للمدعى عليه الأول على الكتابة حيال تعرض السجناء للتعذيب، على حد قوله، وإصراره على ما حكم عليه سابقاً من سب العاملين في سجن المباحث، ورفضه التجاوب مع جهة التحقيق.
وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني على ما ثبت بحقه بالسجن مدة سنة اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته السابقة، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة المنع من السفر المقررة بالحكم السابق.
وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها، فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.