الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو : ضبط وافد يمني يبيع حبحب إيراني محقون بمواد مسرطنة في كنب الهباس

بالفيديو : ضبط وافد يمني يبيع حبحب إيراني محقون بمواد مسرطنة في كنب الهباس

انتشر عبر مواقع التواصل الأجتماعي وقروبات الواتساب مقطع فيديو لوافد يمني يبيع حبحب إيراني مخروم بفتحات غريبة بأغلب البطيخ في بلدة كنب الهباس على الحدود الشمالية ، وتم ابلاغ الجهات الأمنية وتم ايقافة رهن التحقيق لمخالفته أنظمة البيع والتأكد من خلو الحبحب من المواد المسرطنة  .

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية، العقيد عويد مهدي العنزي، إن قوة أمن الطرق ضبطت في مركز الهباس سيارة من نوع “تايوتا بكب” يقودها وافد عربي محملة بكمية من البطيخ.

وأضاف العنزي، “أنه لوحظ وجود ثقوب في بعض ثمار البطيخ”، متابعًا أنه للتأكد من صلاحيتها للأكل، فقد تم حجز السيارة بحمولتها، وإرسال عينات منها إلى الجهات المختصة لفحصها.

وتُشبه الثقوب التي عُثر عليها في كميات البطيخ، تلك الثقوب التي تم اكتشافها في شحنات البطيخ القادمة من إيران في بعض دول الخليج، قبل ما يزيد عن أسبوعين.

الجدير ذكره شارك الآلاف من السعوديين في “معركة البطيخ”، وطالبوا الجهات المعنية في السعودية بضرورة إعادة فحص المواد الغذائية والمواد الأخرى الإيرانية التي تدخل إلى الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، مطالبين في ذات الوقت بضرورة منع دخول كل المنتجات القادمة من طهران.