السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العدل تتجه إلى المتقاعدين لتسريع أعمالها

العدل تتجه إلى المتقاعدين لتسريع أعمالها

كشف مستشار وزير العدل المشرف العام على إدارة الخدمة الاجتماعية الدكتور ناصر العود، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على جمع معلومات عن المتقاعدين ممن أنهوا فترة عملهم النظامية للاستفادة من خبراتهم بعد تقاعدهم، والتعاقد معهم وتكليفهم بأعمال تتطلب موظفين من ذوي الخبرات لتسريع العمل في الإدارة التابعة للوزارة.

وقال العود خلال حضوره برنامج تأهيل المقبلين على التقاعد ورعايته لحفل تكريم المتقاعدين من منسوبي وزارة العدل في المدينة المنورة أول من أمس، إن عددا من الإدارات التابعة للوزارة تتطلب لتسريع العمل فيها ذوي الخبرات من بينها هيئة النظر، وهيئة الخبراء، ومكاتب الإصلاح الاجتماعي، وجميعها تخدم العمل في المحاكم.

وأوضح أن تكريم المتقاعدين يأتي متزامناً مع برنامج تقدمه الوزارة لتأهيل المقبلين على التقاعد والذي تنظمه الوزارة لمنسوبيها الذين أنهوا فترة خدمتهم النظامية، والذي يتناول أبرز المشكلات والتحديات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية المصاحبة للتقاعد والتخطيط السليم لمرحلة التقاعد ومهارات التعرف على القدرات واستثمار الإمكانات الشخصية واستثمار الخبرات والتجارب والتعرف على الموارد والبرامج المجتمعية والجهات التي تقدم خدماتها للمتقاعدين.

من جهته، أكد مدير فرع وزارة العدل بمنطقة المدينة المنورة سعد الصاعدي، أن احتفاء وزارة العدل بالمتقاعدين والمميزين دليل على حرصها على رد الجميل لأهله وعرفان منها لكل من أعطى بسخاء وبذل بتضحية حتى توسعت القطاعات العدلية في المنطقة وتميزت حتى تصدرت في العمل والإنتاج.

وقال الصاعدي في كلمته للمكرمين: “ما قدمتموه لا يزال ذكرى خالدة وسيرة عطرة محفوظة لكم، فوجودكم شهد افتتاح عدد من المحاكم وكتابات العدل في المنطقة كان لكم دور فاعل في تميز أعمالها وتبقون قدوة لمن جاءوا بعدكم”.