الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بدء إجراءات ضم 12 ألف طالب بأميركا للبعثة

بدء إجراءات ضم 12 ألف طالب بأميركا للبعثة

أكد الملحق الثقافي في العاصمة الأميركية واشنطن الدكتور محمد العيسى أن العمل بدأ منذ أمس لضم ما يزيد على 12 ألف طالب وطالبة إلى البعثة بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم.وقال العيسى في تصريحه أمس: تحتاج عملية ضم الدارسين على حسابهم الخاص إلى البعثة، لبعض التقنيات التي تسرع عملية ضمهم، ونحن على تواصل مع وكالة الوزارة للبعثات لتتم العملية بصورة سريعة.

إلى ذلك، تناقل طلاب وطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي باقات شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه اللمسة الحانية.وأبدى الطلاب الدارسون على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأميركية، الذين شملهم القرار سعادتهم بهذه المكرمة الأبوية الحانية، حيث ذكر سعد آل سالم أن شكر خادم الحرمين الشريفين لا يكفي، داعيا الله أن يمتعه بالصحة والسعادة.

وأعرب عن أمله في أن تكتمل فرحتهم بضمهم للبعثة بعد انتهائهم من دراسة اللغة على حساب البعثة أسوة بزملائهم.

ويرى الطالب محمود إسماعيل القادم من محافظة صبيا بمنطقة جازان، والذي يدرس اللغة في معهد بشيكاغو أن قرار منح بقية الطلاب الدارسين للغة تكاليف فصلين دراسيين- وأنا منهم- سيسهل علينا أمر الدراسة، وسيخفف عن أهالينا مصروفات الدراسة الباهظة.وقال جواد اليامي: نشكر الملك سلمان ونتمنى أن يكون القرار شاملا لكامل طلاب اللغة الإنجليزية كما وعدتهم وزارة التعليم قبل ابتعاثهم.

أما رياض الحربي فقال إن القرار شمله وزوجته لفصلين دراسيين حيث إنهما مازالا يدرسان اللغة الإنجليزية. وأكد أن الأمر الكريم سيكون له أثر إيجابي على وضعهم الدراسي، معربا عن أمله في أن تشمل المكرمة الفصلين والتأمين الصحي والمكافأة الشهرية أسوة ببقية زملائهم.