الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / سلطان بن سلمان يشكر وزير السياحة المصري على موقفه في واقعة “الزي السعودي”.. والأخير يرد: “السعوديون في عيني”

سلطان بن سلمان يشكر وزير السياحة المصري على موقفه في واقعة “الزي السعودي”.. والأخير يرد: “السعوديون في عيني”

عبر الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره وتقديره للموقف الذي اتخذته وزارة السياحة المصرية، بفتحها التحقيق في واقعة منع مواطن سعودي من دخول مطعم في مصر لارتدائه الزي السعودي، فيما قابل الوزير المصري ذلك بالقول: “السعوديون في عيني”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الأمير سلطان بن سلمان بوزير السياحة المصري، مثمناً سرعة تفاعل الحكومة المصرية مع القضية واتخاذها الإجراءات المناسبة، وفقاً لـ”سبق”.

وأكد الأمير سلطان خلال الاتصال، على العلاقات التاريخية القوية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، فضلاً عن علاقات القربى والود التي تربطهما، موجهاً الشكر لوزير السياحه الذي التقى المواطن السعودي وقدم له الاعتذار عما حدث.

وفي المقابل، عبر وزير السياحة المصري عن تقديره لاتصال رئيس هيئة السياحة، مؤكداً أن ما حدث مع المواطن السعودي تصرف فردي ومرفوض، متابعاً بالقول: “كل مواطن سعودي في عيني ومرحب به في بلده الثاني مصر، ولن نقبل أن يتعرض لأي ضرر أو مضايقة”.

وكان مقطع فيديو أظهر منع مسؤول أحد المطاعم بمصر، مواطن سعودي من دخول المطعم، بحجة ارتدائه الزي السعودي، وهو ما استنكرته وزارة السياحة المصرية، وبعدها استقبل الوزير المصري، المواطن السعودي، وعبر الوزير عن أسفه لما حدث مؤكداً أنه وجه بالتحقيق في الواقعة وتوقيع العقوبة المناسبة على المطعم.