الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قوة أمريكية خاصة تنفذ عملية داخل سوريا وتقتل أبو سياف مسؤول النفط في “داعش” وتعتقل زوجته

قوة أمريكية خاصة تنفذ عملية داخل سوريا وتقتل أبو سياف مسؤول النفط في “داعش” وتعتقل زوجته

نفذت القوات الأمريكية الخاصة عملية عسكرية في عمق الأراضي السورية خلال الليل، بهدف إلقاء القبض على القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بحسب ما أفادت لـCNN مصادر قريبة مما يحدث على الأرض في سوريا.

وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم الدولة الإسلامية، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في “داعش” وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم.

وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان السبت، بأن الرئيس باراك أوباما منح التفويض للعملية الأمريكية التي أدت إلى مصرع القيادي في “داعش” أبو سياف، “بناء على توصية أجمع عليها طاقمه للأمن القومي، بمجرد توفر المعلومات الاستخبارية الكافية لنجاح العملية الجريئة، وتوفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ تلك العملية” بحسب ميهان.

وأضافت بأن “هذه العملية تم شنها بموافقة كاملة من السلطات العراقية، وكغاراتنا الجوية الحالية ضد داعش في سوريا، فإنها تتوافق مع القانون المحلي والدولي.”