الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحة جده تكشف تفاصيل حادث تماس كهربائي بأحد مستشفياتها

صحة جده تكشف تفاصيل حادث تماس كهربائي بأحد مستشفياتها

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة في بيان صادر عنها اليوم: عن حدوث تماس كهربائي في تمام السابعة من صباح اليوم، في أحد المولدات الكهربائية خارج فناء مستشفى العزيزية للولادة والأطفال، خلف عيادات الأسنان، وموصل بكرسي من كراسي الأسنان بالمستشفى, نتج عنه تسرب الدخان إلى مبنى المستشفى عن طريق قنوات وفتحات التكييف المركزي.

وأوضح البيان أن إدارة المستشفى قامت فور الحادث باتخاذ التدابير اللازمة والمنظمة لثل هذه الحالات، من خلال إعلان (بلاغ طبي أحمر)، عقبه أُخلي المبنى، وحضرت فرقة الدفاع المدني، وجرى السيطرة على الدخان والتماس الكهربائي، ثم إعلان (بلاغ طبي أخضر), دون إصابات ولله الحمد.

وأكد بيان صحة جدة أن إدارة المستشفى عمدت إلى نقل المرضى المراجعين إلى مواقعهم المخصصة في خلاله الإخلاء حسب الخطة ذات العلاقة بحالات من هذا النوع.

ولفت مدير المستشفى الدكتور أحمد الحربي النظر إلى التعامل المميز الذي بذلته فرقة الدفاع المدني مع الحادث، على صعيد التوقيت أو الأداء، ومدى التعاون المثمر الذي ظهر به جميع المناوبين من الأطباء ومنسوبي التمريض والإداريين، وكل من شارك في احتواء الحادث، بدءاً من مساعد مدير المستشفى للخدمات العلاجية الدكتورة أمل جابر الجهني، التي تواجدها في الموقع منذ البداية، ووقوفها مع منسوبي المستشفى على الأوضاع في أقسام التنويم والطوارئ للتأكد من سلامة المرضى.