الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منع افتتاح مشاغل التجميل بجوار محلات الرجال.. وتفتيش دوري من قبل الهيئة لضبط المخالفات الشرعية

منع افتتاح مشاغل التجميل بجوار محلات الرجال.. وتفتيش دوري من قبل الهيئة لضبط المخالفات الشرعية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن إصدارها لقواعد وضوابط جديدة للعمل في مجال التجميل والتزيين النسائي، حيث سيبدأ تطبيقها العام القادم؛ لمنح المشاغل النسائية فرصة لتصحيح الأوضاع وفق القواعد التنفيذية الجديدة.

وتضمنت القواعد الجديدة التأكيد على ممارسة المهنة واستخراج التصاريح من قبل النساء فقط، وفق الضوابط الشرعية والنظامية، بالإضافة إلى منع افتتاح مشاغل بجوار محلات يرتادها الرجال بشكل خاص كالمقاهي والملاعب والمنتزهات، مع وجوب كون المحل على شارع عام.

ومنعت القواعد الجديدة وجود مساكن داخل المحل، أو ملاحق سكنية بمداخل تؤدي للمحل، بالإضافة إلى منع تركيب الكاميرات داخل المحل، مع توفير مواقف كافية.

وتشترط التعليمات وجود شهادات صحية لدى العاملات، مع إثبات سلامتهن من الأمراض المعدية، كما تنص القواعد على أهمية استخدام أجهزة تعقيم معتمدة ومواد متوافقة مع مواصفات هيئة الغذاء والدواء، مع منع استخدام أجهزة الليزر أو أي أجهزة طبية أو إجراء عمليات تجميل.

وتنص القواعد التنفيذية على ضرورة التنسيق بين الدفاع المدني و وزارة الشؤون البلدية والقروية و وزارة العمل و هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على القيام بجولات تفتيشية نسائية، وتدريب كوادر نسائية على أعمال التفتيش.