الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اعتماد صرف بدل الإرهاب رسمياً لمنسوبي وزارة الدفاع بأثر رجعى

اعتماد صرف بدل الإرهاب رسمياً لمنسوبي وزارة الدفاع بأثر رجعى

بعد اعتماد صرف بدل الإرهاب رسميا لمنسوبي وزارة الدفاع قبل أشهر للمرحلة الرابعة، جاءت الموافقة لاعتماد صرف البدل للمرحلة الخامسة، والتي تشمل كل القطاعات التابعة للوزارة بأثر رجعي .

وأوضح المصدر أن بدل المرحلة الخامسة كان من المقرر صرفه مطلع شهر شعبان المقبل بجسب رؤية وزارة الدفاع، إلا أن وزارة المالية رأت صرفه مطلع شهر رمضان، لافتا إلى أن المراحل السابقة لبدل الإرهاب كان يصرف لبعض القطاعات التابعة للوزارة، أما المرحلة الخامسة ستشمل كل منسوبي وزارة الدفاع.

وأكد أن من مميزات المرحلة الخامسة كون الصرف بأثر رجعي محدد حيث سيبدأ من مطلع شهر جمادى الأولى، وأن البدل سيشمل فقط العسكريين من منسوبي الوزارة، وأن المدنيين شكلت لهم لجنة مختصة لدراسة موضوع صرف البدل ومن المقرر اجتماعها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام عقدت عدة اجتماعات من قبل لجنة مشكلة من قيادات وزارة الدفاع لبحث آلية صرف علاوة مكافحة الإرهاب للمرحلة الرابعة، والتي تشمل عموم الوحدات والإدارات والأفرع والأقسام والمكاتب الموجودة في المناطق فئة (أ)، والتي لم يصرف لها في الأوامر السابقة لجميع أفرع القوات المسلحة، إضافة إلى الوحدات والإدارات والأفرع والأقسام والمكاتب الموجودة في المناطق فئة (ب) لجميع أفرع القوات المسلحة.

وأفادت اللجنة المشكلة أن علاوة مكافحة الإرهاب سيتم صرفها على باقي الوحدات في المرحلة المقبلة بعد الانتهاء من المرحلة الرابعة إن رأت الوزارة ذلك.