الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة المالية تطلق قريبا عشر خدمات الكترونية حكومية سعياَ منها للارتقاء بمستوى خدماتها

وزارة المالية تطلق قريبا عشر خدمات الكترونية حكومية سعياَ منها للارتقاء بمستوى خدماتها

أكدت وزارة المالية أنه في إطار سعيها الدؤوب للارتقاء بخدماتها الالكترونية الحكومية وتسهيلا لإجراءات التعامل مع الجهات الحكومية ستقوم قريبا بإطلاق عشر خدمات الكترونية حكومية جديدة .

ولفتت الوزارة الانتباه إلى أن هذه النقلة الالكترونية المهمة ستؤدي الى توفير عدد من الخدمات الالكترونية وربطها بقناة التكامل الوطنية ( GSB ) ومن ثم إتاحتها لجميع الجهات الحكومية للاستفادة منها .

وأبانت أن أولى الخدمات تتمثل في ” تقديم مشروع الميزانية الكترونياً ” حيث تتيح هذه الخدمة للجهة الحكومية إرسال طلبات الميزانية السنوية إلى وزارة �شهري للحسابات المعتمدة للجهة في وزارة المالية من خلال النظام الإلكتروني ، بينما تتيح الخدمة السادسة ” تقديم نموذج – 29 الشهري ” للجهة الحكومية إرسال نموذج – 29 الشهري إلى وزارة المالية بعد تعبئته بالعمليات الحسابية التي تمت على الحسابات المعتمدة للجهة الكترونياً بدل من الاسلوب اليدوي المعمول به حالياً، فيما تتعلق الخدمة السابعة ” باستلام معلومات الشيكات / الحوالات المصروفة الكترونياً” وتتيح للجهة الحكومية استلام معلومات الشيكات / الحوالات المرتبطة بأمر دفع التي تم صرفها في مؤسسة النقد عبر تطبيق الكتروني متكامل. أما الخدمة الثامنة فقد خصصت لـ ” تقديم أمر الدفع ” حيث تستطيع الجهة الحكومية إرسال أوامر الدفع الموقعة الكترونيا إلى وزارة المالية ، ثم عن طريق الخدمة التاسعة وهي” الاستعلام عن أمر دفع” والذي يمكن للجهة الاستعلام عن أمر الدفع الذي تم إرساله الكترونياً.

وأفادت الوزارة أن أخر هذه الخدمات العشر المقدمة هي خدمة ” استلام أسعار الصرف للعملات الياً ” وتتيح للجهة الحكومية استلام أسعار الصرف للعملات مقابل الريال السعودي والمعتمدة من قبل مؤسسة النقد ووزارة المالية بشكل الكتروني.

وأوضحت وزارة المالية أن الهدف من إطلاق هذه الخدمات هو الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة ونوعيتها ، إلى جانب توفير الجهد والوقت في ظل توافر المناخ المشترك بين الأجهزة الحكومية في منظومة عمل تكاملية تعتمد على أساليب تقنية متطورة يتم تحديثها من وقت لأخر بهدف تحقيق الدقة والسرعة إلى جانب تطبيق مفهوم البيئة المستدامة .