الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / كشف تفاصيل محاولة الاعتداء على الشيخ الحذيفي بالمسجد النبوي (فيديو)

كشف تفاصيل محاولة الاعتداء على الشيخ الحذيفي بالمسجد النبوي (فيديو)

كشفت كل من الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف وشرطة منطقة المدينة المنورة عن تفاصيل محاولة أحد الأشخاص الاعتداء على إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي، وذلك أثناء إمامته المصلين في صلاة الفجر أمس (الأحد).

وكان مقطع مصور قد وثّق محاولة أحد الأشخاص تجاوز صفوف المصلين في الركعة الثانية من صلاة الفجر والاعتداء على الشيخ الحذيفي قبل أن يتدخل عدد من رجال أمن القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي والمصلين للسيطرة عليه ومنعه من الوصول للشيخ الحذيفي.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة بشؤون المسجد النبوي الشريف عبدالواحد حطاب إن الشخص الذي حاول الاعتداء على إمام المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي معتل ومريض نفسي، مشيرا إلى أنه تأثر بقراءة الحذيفي، فحاول الاعتداء عليه، قبل أن تقوم الجهات الأمنية بالقبض عليه وإحالته إلى الجهات المختصة.

من جانبه، أشار الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، إلى أنه لوحظ شخص يقوم بإصدار أصوات ويتخطى صفوف المصلين داخل المسجد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق ٢٨/ ٧/ ١٤٣٦ أثناء صلاة الفجر، مضيفا أنه تبيّن للجهات الأمنية أن هذا الشخص سعودي الجنسية في العقد الرابع من عمره، ولديه مرض ذهاني نفسي، ويعالَج في مستشفى الصحة النفسية.

وتابع أنه تأثر بقراءة الشيخ الحذيفي في الركعة الثانية وبما سمع من تلاوة، فقام بإصدار أصوات عالية، ثم تحرك يميناً وشمالاً وهو في صفوف الصلاة، ثم بعد ذلك قام بالمشي بسرعة متخطياً صفوف المصلين، إلا أنه تمت السيطرة عليه من قِبل رجال قوى أمن المسجد النبوي.

ونوه إلى أنه اتضح أن المذكور مريض نفسي، فأُحيل إلى مستشفى الأمل والصحة النفسية، وكامل الأوراق إلى الجهات المختصة.