الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / منع خروج الطلاب بين فترتي امتحانات الفصل الثاني

منع خروج الطلاب بين فترتي امتحانات الفصل الثاني

كلفت إدارة مرور المنطقة الشرقية 65 ضابطا و1300 فرد استعدادا لبدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في حاضرة الدمام والمناطق التابعه لها وذلك بعمل خطة لمتابعة الحركة المرورية خلال فترات الاختبارات بنزول الضباط وصف الضباط والأفراد للمتابعة الميدانية لحركة دخول الطلاب وخروجهم من المدارس، وتم التنسيق بين ادارة المرور والتعليم لمنع خروج الطلاب بين فترتي الامتحانات إذا كان هناك اختباران في نفس اليوم.

وقسّمت ادارة المرور العمل على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الاولى من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة ويتم خلالها متابعة الحركة المرورية والوقوف على التقاطعات الرئيسة والمحاور على الجسور لانسيابية الحركة ووصول غالبية مستخدمي الطرق في زمن قياسي.

في حين تبدأ المرحلة الثانية من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة ويتم خلالها ضبط المتجاوزين ومتابعة الحركة المرورية بدعم الدوريات السرية واستقبال البلاغات ورفع الحوادث حال وجودها في مدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة.

وشددت ادارة المرور على تطبيق النظام بحق أي متجاوز بالاضافة الى متابعة الاشارات وتحويلها الى يدوية في حال تطلب الامر. واكدت ادارة المرور في بيان لها انها ستطبق نظام مخالفة استخدام الجوال اثناء القيادة وفقا لنظام المرور مشيرة الى ان تطبيق النظام سارٍ على الضباط والافراد من خلال استخدام سماعة الهاتف وربط حزام الامان.

واوضحت ان التنسيق مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بمنع خروج الطلاب بين الفترتين بهدف التنظيم والتنسيق بين الجهتين وكذلك وضع دورية مرور حول المجمعات التعليمية اثناء الاختبارات، وكذلك رصد المواقع التي يتوقع ان يكون فيها تجمعات أو تفحيط، التي سترصدها دوريات المرور السرية بشكل مباشر، وكشفت عن تكليف ١٠٠ دورية سرية بمتابعة أي سلوكيات مرورية خاطئة خاصة حول المدارس.

وأهابت ادارة المرور بأولياء الأمور متابعة أبنائهم خاصة بعد فترات الاختبارات، حماية لهم، ومنعاً لتعرضهم لأية حوادث. كما المحت الى ان ضبط المخالفين من الطلاب وخاصة المفحطين سيطبق عليهم النظام بإحالتهم إلى هيئة الجزاءات وحجز سياراتهم واطلاقهم بالكفالة واستدعائهم بعد الانتهاء من الاختبارات لاكمال اللازم.