الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “سار” تستدعي رئيس الشركة المصنعة للقطارات وتحمله مسؤولية ما يحدث لقطاراتها

“سار” تستدعي رئيس الشركة المصنعة للقطارات وتحمله مسؤولية ما يحدث لقطاراتها

كشف مدير العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية “سار” ناصر الدوسري اليوم، أن تحقيقات أظهرت وجود قصور ‏شديد في جانب الصيانة من شركة “كاف” المصنعة لبعض قطاراتها، بالإضافة لخلل مصنعي بحساسات القراءة لزيت التبريد في القطارات‎.‎

وأوضح أن المؤسسة استدعت إلى المملكة، رئيس الشركة بعد اكتشاف قيام الشركة ببعض التعديلات على القطارات دون الرجوع إليها، كما رصدت قصورًا في الصيانة بعد ظهور نتائج تحقيقات عطل قطار الركاب رقم سبعة، يوم الأحد 23-6- 1436 ونتج عنه إصابة امرأة حامل بنزيف، وحالتا إغماء.

وأضاف الدوسري أن التحقيقات أثبتت عدم تعاون المسؤول الفني لشركة “كاف” المرافق للرحلة مع الملاحين، وتدخله بأعمال القائد أثناء الرحلة، وعدم إطلاعه الملاحين بكل ما يجري من أعطال للقطار.

وقد حملت المؤسسة مسؤول “كاف” مسؤولية ما يحدث لهذه القطارات، وأنه في حال عدم معالجة جميع الأخطاء التصميمية والتشغيلية لهذه القطارات بالشكل المهني السليم فورًا، فإن المؤسسة ستتخذ الإجراءات النظامية في حق الشركة مع تحميلها جميع التكاليف المترتبة على ذلك.

يذكر أن شركة “كاف” صنعت ثمانية قطارات لصالح المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، ودخلت الخدمة قبل ثلاث سنوات، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة أربعة قطارات أخرى قريبًا.