السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / موظفو مراكز صحية يرفضون الالتزام بالدوام الجديد

موظفو مراكز صحية يرفضون الالتزام بالدوام الجديد

فيما بدأ منسوبو المراكز الصحية بالعاصمة المقدسة أمس الدوام الجديد الذي حددته وزارة الصحة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، كشفت مصادر مطلعة أن بعض الموظفين لم يوقع على القرار، معللين ذلك بطبيعة أعمالهم السابقة وتزامنها مع إيصالهم لأبنائهم إلى المدارس والتوجه مباشرة إلى المركز الصحي.

هذه الآلية الجديدة التي اتخذتها الوزارة خاطبت فيها المراكز الصحية لاطلاع الموظفين عليها والتوقيع عليها للالتزام بالدوام الجديد لقيت تحفظا من البعض، نظرا إلى أن هذا الدوام سيكبدهم الكثير من المتاعب.

وأجمع عدد من الموظفين على أن الاختبارات بدأت وسيارات النقل لا يمكنهم أن يلحقوا أبناءهم بها، وقالوا “لذا كان يجب على الوزارة أن تراعي هذه الظروف التي تقع علينا مع أنها قادرة على تأجيل قرار الدوام إلى ما بعد العيد إن لم يكن كسابق عهده”.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي أن هذا القرار أمر وزاري يجب أن تلتزم به جميع المراكز الصحية ولا يحق لهم الاعتراض على ذلك، كون أن ساعات العمل لم تتغير عن السابق ولزاما على الجميع التقييد بما تم إرساله لهم عبر بيان رسمي يوقع عليه الجميع للعلم والإحاطة.

ونوه بأنه لا يحق لهم النقل إلى المستشفيات إلا وفق أنظمة الصحة وحسبما تقتضيه المصلحة العامة، مؤكدا أنه لم يصل للمديرية أي اعتراض حيال ذلك أو امتناع عن الدوام من قبل الموظفين وأن ما تم العمل به كان وفق استفتاء في موقع الوزارة، وبناء على ذلك تم تغيير مواعيد ساعات العمل.