الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / والد الشهيد: ودعنا بـ«سامحوني» ليصل نبأ استشهاده بعد لحظات

والد الشهيد: ودعنا بـ«سامحوني» ليصل نبأ استشهاده بعد لحظات

قدم قائد حرس الحدود في جازان اللواء محيا العتيبي تعازيه ومواساته لاسرة وذوي الشهيد الجندي اول حسن علي عبده صميلي الذي استشهد صباح امس خلال أداء عمله في مركز ابوالردف التابع لقطاع الحرث بمنطقة جازان اثر اصابته بشظايا قذيفة هاون اطلقتها الميليشيات الحوثية.

وقال اللواء العتيبي: استشهد الصميلي في موقع بطولي للدفاع عن دينه ووطنه في ميدان الشرف، مشيدا بدور حرس الحدود في التصدي لكل من يريد العبث بأمن الوطن.

واضاف ان استشهاد بعض من افراد حرس الحدود لن يزيدنا الا اصرارا على التصدي لكل من يريد النيل من مقدسات الوطن وترابه ولن يثنينا ذلك عن بذل المزيد في صد المعتدين.

واكد قائد حرس الحدود في جازان ان الوضع على الحدود تحت السيطرة وليس هناك ما يدعو للقلق والجنود البواسل يقومون بدورهم على الوجه المطلوب جنبا الى جنب مع الجهات العسكرية الاخرى لحماية حدود الوطن.

من جانبه، اعتبر علي عبده الصميلي (والد الشهيد) استشهاد «حسن» فخرا لكافة قبيلة الصملة خاصة وابناء المنطقة بشكل عام. وقال: الحمد لله على قضاء الله وقدره ونسأل الله ان يدخله الجنة وان يقبله من الشهداء.

واضاف: تلقت الاسرة خبر استشهاد حسن بروح مؤمنة بالقضاء والقدر ومما خفف المصاب انه استشهد من اجل الدفاع عن الدين والوطن فالموت حاصل لا محالة وانا اعتبر ان استشهاد حسن كرم من الله.

وذكر بأن الشهيد حسن ودعه ووالدته مع الفجر بكلمة «سامحوني» وطلب منا الدعاء له وخرج الى عمله وبعدها بلحظة وصل خبر استشهاده.

وقال الدكتور علي الصميلي الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية اليمنية وأحد اقارب الشهيد، «الذود عن تراب الوطن واجب وطني والشهادة من اجل مقدساته شرف كبير وقد تلقينا خبر استشهاد حسن بصدر رحب ايمانا بقضاء الله وقدره، والحمد لله حسن مشهود له بالصلاح والحرص على العمل المكلف به وهو شخص بار بوالديه يحبه الجميع وله من الاخوة 13 ذكورا وإناثا والكل حزن عندما وصل نبأ استشهاده لكن تخفيف المصاب في كونه شهيد الواجب».

وقال الشيخ عبدالله جبران صميلي شيخ الصملة في قائم اللقية، ان الشهيد الصميلي من سكان قرية اللقية قائم الصملة التابعة لمركز القفل محافظة صامطة وهو من الشباب المشهود لهم بالصلاح وحب الخير والمشاركة مع المجتمع في كل صغيرة وكبيرة خاصة مع افراد قبيلته.