الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / تعليم حائل يستهدف 1107 مواطن ومواطنة في قطاعي موقق والغزالة في حملة محو الأمية

تعليم حائل يستهدف 1107 مواطن ومواطنة في قطاعي موقق والغزالة في حملة محو الأمية

اطلع اليوم مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني على سير وفعاليات حملة التوعية ومحو الأمية في قطاعي موقق والغزالة في منطقة حائل للدارسين والدارسات الكبار في السن والتي تتواصل فعالياتها حالياً بحضور الأستاذ حمود بن نايف العلي مدير ادارة تعليم الكبار بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل والأستاذ ابراهيم بن رجاء الجنيدي  مدير الاعلام التربوي.

وتفقد مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني في بداية جولته على مركزي مدرسة قرية الصنيناء للبنين والبنات قبل ان يفتتح المعرض المصاحب في المقر الرئيسي للحملة في مدرسة دليهان الابتدائية و المعرض النسائي بمدرسة الصنيناء الابتدائية للبنات والتقى بالدارسين داخل الفصول الدراسية و شكر مشاركتهم و التحاقهم بالحملة و حفزهم للاستمرار بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة للدارسين.

وامتدح الدكتور الثويني الجهود التي يبذلها الاستاذ حمود العلي النايف مدير ادارة تعليم الكبار وزملاءه في الادارة والاستاذة منيرة المجحدي مديرة تعليم الكبيرات وزميلاتها في الادارة على الجهود الكبيرة التي بذلت حتى تم الوصول للعمل النوعي في الحملة الذي نشاهده ميدانيا واضاف “التقارير الاسبوعية التي ترفع من قبل مدير ومديرة تعليم الكبار تكشف تجاوب كبير من قبل الدارسين والدارسات .

 

 واضاف خلال حديثه “الشكر موصول لشركاؤنا في امارة حائل وامانة حائل وادارة الطرق والنقل في حائل وادارة الزراعة في حائل وادارة الشئون الاسلامية وادارة الشئون الصحية وادارة الشئون الاجتماعية ومحافظتي موقق والغزالة ومركز امارة دليهان ومكتب التعليم في محافظة موقق وشيوخ القبائل و رؤساء المراكز على دعمهم للحملة حتى تحقق النجاح للحملة وذلك يعطي مؤشرات ايجابية للاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات”.

وابان ان الجهود المبذولة من قبل مديري ومديرات المدارس بتحويل مدارس القرى لبيئات جاذبة تذكر فتشكر وما شاهدناه هذا اليوم في المدارس يثلج الصدر.

وأكد الدكتور يوسف بن محمد الثويني مدير عام التعليم بمنطقة حائل ان تفاعل الاهالي في القرى التي تقع فيها مراكز الحملة اسهم بشكل مباشر في انجاحها في ظل تفاعل كبار السن واقبالهم على الدراسة في الحملة.

واعتبر الدكتور يوسف بن محمد الثويني مدير عام التعليم بمنطقة حائل ان تضاءل نسبة الامية في المملكة للجنسين يعود لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد بالتعليم ودعمهم اللامحدود لكافة البرامج والانشطة التعليمية وتطويرها ونشر التعليم في كافة المناطق والمحافظات والمدن والقرى والهجر في المملكة و جهود وزارة التعليم باستثمار هذا التوجه الكريم.

وقدم الدكتور يوسف بن محمد الثويني شكر الاسرة التعليمية بمنطقة حائل لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن الذي يعد الداعم الاول لجميع الانشطة التي تقيمها الادارة العامة للتعليم بالمنطقة وسمو نائبه الامير عبدالعزيز بن سعد على متابعته واهتمامه بكافة المناشط والفعاليات التي تقيمها الادارة.

وثمن الدكتور الثويني دور سمو الاميرة هالة ال الشيخ حرم سمو امير المنطقة بدعمها المستمر لفعاليات الحملة ومتابعتها المستمرة من خلال تبنيها ودعمها للحملات بجوائز نوعية للدارسات.

من جانبه اوضح الاستاذ حمود بن نايف العلي مدير ادارة تعليم الكبار في الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ان عدد مراكز التوعية ومحو الامية في قطاع دليهان تبلغ 10 مراكز موزعة على القرى والهجر يدرس فيها 205 دارس مقدما شكره وتقديره لكافة الادارات المتفاعلة مع ادارة تعليم الكبار لانجاح الحملة وقال ان النجاح الذي يتحقق يعود لاهتمام مدير عام التعليم بالمنطقة ومتابعة المساعد للشئون التعليمية.

و اوضحت الاستاذة منيرة المجحدي مديرة ادارة تعليم الكبيرات في الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ان مراكز حملة التوعية ومحو الامية في قطاعي موقق والغزالة “بنات” تبلغ 19 مركزا تتلقى فيه 902 مواطنة العلوم الدينية والمهارات الكتابية.

1 2 3 5 6                                              (1) 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17