السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “حقوق الإنسان”: أنهينا تقريراً مفصلاً عن أوضاع المرأة في المملكة وسنرفعه للجهات العليا

“حقوق الإنسان”: أنهينا تقريراً مفصلاً عن أوضاع المرأة في المملكة وسنرفعه للجهات العليا

أكد المشرف على الأعمال العامة بهيئة حقوق الإنسان بالرياض، أحمد عبدالعزيز اليحيى، أن الهئية أكملت بعد عامين من العمل والتعاون مع جهات آخرى تقريراً عن أوضاع المرأة السعودية، تضمن توصيات بشأن الحالة الصحية والتعليمية والمشاركة والجوانب الاجتماعية للمرأة.

ووفقاً لصحيفة “الرياض” نقلاً عن اليحيى، فإن التقرير أُعد بناء على أمر سامٍ صدر قبل عامين، وركز على تطوير مشاركة المرأة السعودية وفقاً لخصوصية المجتمع والأنظمة السعودية وما تقتضيه الشريعة الإسلامية، ودرست “الهيئة” والجهات المشاركة في إعداد التقرير أوضاع المرأة والمواضيع التي تثار ضد المملكة من جهات خارجية فيما يتعلق بحقوق المرأة.

وأضاف أنه خلال العامين الماضيين تم مراجعة الكثير من الأمور والأنظمة، وتبيّن لهم أن هناك بعض السلبيات، مؤكداً أنهم وضعوا لها حلولاً ومقترحات وسيتم الرفع بها كتقرير للجهات العليا.

ولفت المشرف على الأعمال العامة بهيئة حقوق الإنسان إلى التطور الذي حدث في أوضاع المرأة السعودية، مشيراً إلى حصولها على العضوية الفعلية وليس الشكلية في مجلس الشورى والمجالس البلدية، بجانب وجودها في المواقع القيادية بالعديد من المؤسسات، مضيفاً بأن هناك 160 ألف مبتعث للدراسة في الخارج، عدد كبير منهم من الطالبات.