الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. حريق يلتهم استراحة الأطباء بمستشفى الأطفال بالطائف

بالصور.. حريق يلتهم استراحة الأطباء بمستشفى الأطفال بالطائف

تسبب حريق نشب داخل مستشفى الأطفال بالطائف في إخلاء عدد من المرضى المنومين، وتحديداً من أطفال النقاهة وبعض الأقسام القريبة منه، فيما ذكرت مصادر عن دخان كثيف، امتلأ به الدور الذي يحوي ذلك القسم، وكذلك دورات المياه.
وأشارت مصادر إلى أنه جرى إخلاء عدد من المرضى الأطفال المنومين، ومن بينهم “النقاهة”، ونقلهم لمستشفى الملك فيصل، ورُفضَ اسقبالهم، ثم عادوا لمستشفى الأطفال، وتم تنويمهم بطوارئ الرجال بصفة مؤقتة لحين إعادتهم لمواقعهم التي فيما يبدو أنها تضررت من جراء الحريق.
وأكد الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان حدوث حريق باستراحة الأطباء بمستشفى الأطفال، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المختصة والحضور بمواقع الحادث في وقت قصير، وتم السيطرة على الحريق وإخلاء 19 حالة احترازياً بمواقع آمنة داخل المستشفى، و4 حالات تم تحويلهم لمجمع الملك فيصل.
وأضاف الحميدان بأن الجهات المعنية تولت التحقيق في أسباب الحريق، وسيتم إصدار بيان إلحاقي يبيّن أسباب الحريق. علماً بأن الحالات جميعها مستقرة، وتم نقلها حفاظًا على سلامتهم.
هذا، وشاركت 11 فرقة من الهلال الأحمر و10 فرق من الشؤون الصحية، إضافة إلى العديد من آليات الدفاع المدني.
يُذكر أن هذا الحريق كان قد سبقه تماس كهربائي مطلع الأسبوع الحالي في المستشفى نفسه بأحد المكيفات بالطوارئ؛ ما يعني أن المبنى بات يشهد بعض الحوادث والحالات التي تستوجب الوقوف لتلافيها في ظل المعلومات المؤكدة عن عدم صلاحيته، وأن سقف أحد الأقسام الداخلية كان قد تساقط مؤخراً.