الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الداخلية”: “داعش” خطط لتقسيم المملكة.. وقتلة “الغامدي” حضرواً زفافاً بعد تنفيذ الجريمة

“الداخلية”: “داعش” خطط لتقسيم المملكة.. وقتلة “الغامدي” حضرواً زفافاً بعد تنفيذ الجريمة

كشف العميد بسام عطية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم، أن تنظيم داعش، يسعى لتقسم المملكة إلى 5 قطاعات، مشيراً إلى أن هذا التنظيم الإرهابي يهدف لزرع الفتنة، داخل المملكة.

وأضاف العميد عطية، بأن لدى تنظيم داعش استراتيجية أساسية وهي استهداف رجال الأمن، مبيناً أن أفراد خلية داعش خططوا لاغتيال 5 ضباط بعضهم من أقارب بعض أفراد الخلية، غير أن الأجهزة الأمنية أفشلت مخطط تحديد منازل رجال الأمن الخمسة.

ولفت إلى أن اثنين من قتلة الجندي الغامدي، ذهبوا إلى حفل زفاف بعد ارتكاب جريمتهم لإبعاد الشبهة عنهم، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليهم خلال 48 ساعة.

وأضاف بأن القتلة، رأوا أن قتل الغامدي حلال بينما تصويره حرام، مشيراً إلى أنهم اختلفوا أثناء توزيع المهام بينهم أثناء تنفيذ الجريمة.

ولفت إلى أنه لا حدود لنطاق التجنيد في خلية داعش، موضحاً أن عبدالملك البغدادي أخذ البيعة من ٢٣ قام بتجنيدهم وأرسلهم عبر وسيط إلى زعيم تنظيم داعش، كما يجندون الأطفال وصغار السن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاعتناق الفكر التكفيري، ويحرضونهم على قتل أقاربهم.

فيما أشار اللواء التركي، إلى أن منفذ عملية القديح من صغار السن ويبلغ من العمر 20سنه، وقد استغل الصغار في مثل هذه العمليات، مؤكداً أن والده موقوف لدى الأجهزة الأمنية من قبل.