الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. “الداخلية”: عناصر “التنظيم” حرضوا أطفالاً على قتل آبائهم وإخوانهم لمجرد أنهم عسكريون

بالفيديو.. “الداخلية”: عناصر “التنظيم” حرضوا أطفالاً على قتل آبائهم وإخوانهم لمجرد أنهم عسكريون

كشف العميد مهندس بسام عطية عن عدد من الأهداف المغرضة التي كانت عناصر الخلية الإرهابية – التي تم إسقاطها – تسعى إلى تحقيقها، مشيرا إلى أن أحدها تمثل في تحريضهم الأطفال على قتل آبائهم وإخوانهم لمجرد أنهم عسكريون.‏

وقال عطية خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم (الأحد) بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض إن هناك أهدافا للإرهابيين تسمى بالأهداف السهلة، تتمثل في استهداف رجال الأمن، كاشفا أن العناصر الإرهابية بالفعل حددت منازل 5 من الضباط وعدد من رجال الأمن، لكن تم إفشال هذه المخططات.

تابع: “الأدهى هو تحديد الأقارب العسكريين لذوي عناصر هذه الخلية، حيث يُعتبرون أهدافاً سهلة بالنسبة لهم، ومن ذلك تحديد ضابط هو ابن عم أحد أفراد الخلية وآخر هو عم أحد العناصر لتصفيتهما، قبل أن ينجح الأمن في إفشال المخطط وإسقاط هذه الخلية”.

وأضاف: “والأمرُّ من ذلك هو استهداف الآباء والإخوان من قبل عناصر الخلية”، مشيرا إلى أحد المقاطع على موقع “يوتيوب”، بعنوان “ابدأ القتل بأبيك وأخيك”، وذلك من باب “الأقربون أولى بالمعروف” وفقا للعطية، مبينا أن المقطع يتضمن تحريضا صريحا للأطفال من قبل متطرفين على قتل آبائهم وإخوانهم لمجرد أنهم عسكريون.