الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / سجن متهمين بامتلاك 8 صواريخ لضرب المصالح الأمريكية

سجن متهمين بامتلاك 8 صواريخ لضرب المصالح الأمريكية

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة صباح أمس متهميْن الأول بالسجن 21 سنة والثاني بالسجن 18 عامًا لاتهامهما بامتلاك صواريخ أرض أرض بغرض استخدامها لضرب المصالح الأمريكية ، وإيواء عدد من الإرهابيين وانضمامهما إلى تنظيم القاعدة الإرهابي والمشاركة في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية داخل المملكة.

وقد أدين المتهم الأول باتفاقه مع المتهم الثاني في مساعدته له في إيجاد مكان أو منزل مناسب في منطقة نجران من أجل إيواء عدد من أفراد الفئة الضالة وإخفاء 8 صواريخ «أرض أرض» من أجل استخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

كما طلب من المتهم الثاني مساعدته في البحث عن مدرب من أجل التدريب على استخدام مدافع الهاون لرغبته في تنفيذ عملية إرهابية ضد البارجات والمصالح الأمريكية في الخليج العربي أو البحر الأحمر أو السفارات والقنصليات الموجودة في دول الخليج .

وأدين أيضًا بانتهاجه منهج الخوارج في الجهاد الذين لا يشترطون الراية ولا إذن وليّ الأمر بالإفتيات على وليّ الأمر والخروج عن طاعته من خلال حيازته داخل جهاز حاسبه الآلي مقاطع صوتية ومستندات نصية تحثّ على القتال وصورًا للهالك أبو مصعب الزرقاوي.

كما أدين المتهم الثاني بارتكابه عدة جرائم منها انتهاجه منهج الخوارج في الجهاد الذين لا يشترطون الراية ولا إذن وليّ الأمر من خلال سفره إلى الصومال للمشاركة في القتال الدائر هناك والتنسيق لمجموعة أشخاص آخرين للسفر إلى هناك للغرض نفسه واجتماعه بأشخاص لهم توجّهات ضالة وأفكار منحرفة تدعو للخروج للقتال في الخارج بدون إذن وليّ الأمر وبعضهم من مروّجي المخدرات داخل المملكة والتستر عليهم وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنهم مع علمه بذلك.

وأدين بالاتفاق والاجتماع عدة مرات مع أحد المطلوبين في محافظة جدة من أجل إيجاد طريق لإخراج الشباب إلى العراق وأفغانستان والصومال للمشاركة في القتال الدائر هناك وتوفير الجوازات المزوّرة لهم للسفر بها إلى هناك للغرض نفسه.