الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضمن “وظيفتك بعثتك”.. “التعليم” توقع مع “النقد” شراكة لـ 5 آلاف بعثة.. واتفاقية مع “التحلية”

ضمن “وظيفتك بعثتك”.. “التعليم” توقع مع “النقد” شراكة لـ 5 آلاف بعثة.. واتفاقية مع “التحلية”

وقع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، ومحافظ مؤسسة النقد العربي الدكتور فهد المبارك، اليوم الإثنين، في مقر المؤسسة اتفاقية شراكة بين الجهتين، لابتعاث 5 آلاف طالب وطالبة، ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي سيبدأ في تلقي طلبات التقديم في العاشر من شهر رمضان المقبل.

وأوضح الدكتور عزام الدخيل أن الوزارة تواصلت خلال الفترة الماضية بشكل مباشر مع المؤسسات والهيئات الحكومية للتعرف على حجم احتياجاتها الفعلية من الموارد البشرية، وتم الاتفاق مع العديد منها على برنامج شراكة توفر بموجبه الوزارة تلك الاحتياجات من طلبة المرحلة الثالثة لبرنامج الابتعاث ليتم توظيفهم بعد تخرجهم مباشرةً.

وأضاف أن مؤسسة النقد العربي أعربت عن رغبتها في 3 آلاف متخرج ومتخرجة في تخصصات التأمين، بالإضافة إلى ألفين آخرين في القطاع المصرفي.

ونوَّه إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية مماثلة يوم غدٍ الثلاثاء مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

من جانبه قال محافظ الدكتور فهد المبارك، إن مؤسسة النقد ستخصص 3 آلاف بعثة في التخصصات المرتبطة بقطاع التأمين، بجانب ألفي بعثة لبقية القطاعات المالية الأخرى.