الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 5 إجراءات لاستخراج جواز سفر الكلب

5 إجراءات لاستخراج جواز سفر الكلب

حدد مدرب كلاب الحراسة خالد عبدالله 5 إجراءات لاستخراج جواز سفر الكلب: وقال إن نسبة السعوديين الذين يعمدون لاصطحاب كلابهم لخارج البلاد لا تتعدى 10 % من إجمالي مربي الكلاب، وغالبا ما يحدث ذلك في فصل الصيف، لافتا إلى أن جزءا قليلا من الطلاب المبتعثين يصطحبون كلابهم معهم للبلدان التي يقيمون فيها، بعد استقرار أوضاعهم المعيشية هناك.

وأضاف: غالبا لا توجد إجراءات معقدة، إلا أنني أجد أن منع بعض أنواع الكلاب من الدخول للسعودية غير مبرر، من منطلق أن استعدادها للعنف سببه سوء التربية أو قساوة التعامل معها، أو حبسها بشكل زائد وتعنيفها، وتظل تلك الأنواع رغم ما يقع عليها من عنف وسوء تربية وفية لأصحابها.

إلى جانب ذلك أسس شريكان سعوديان من خلال مجموعة تدعى وحدة الاحتراف وتضم مجموعة من المحترفين في هذا المجال من جميع أنحاء المملكة أول مسابقة تتعلق بمجال هواية وتربية الكلاب وتقام للعام الثاني على التوالي بدعم من إحدى الشركات الخاصة.

وانطلقت الفكرة التي تعني في المقام الأول بالرفق بالحيوان، للتوعية الشاملة بجانب إبراز النواحي الجمالية للحيوانات من فئة الكلاب تحديدا مما أضفى على الأنشطة نوعا من الجاذبية.

وقال مؤسسا مسابقة “يونتي شو” نواف العبدالعزيز وعبدالرحمن السحيمي في حديث لـ”مكه”: نحن هواة ندرب الكلاب لكن هدفنا الأول هو نشر ثقافة الرفق بالحيوان.

إجراءات استخراج جوازات سفر الكلب

1 – شهادة تطعيم حديثة تتضمن التطعيمات الفيروسية.

2 – شريحة تعريفية للكلب.

3 – إذن خروج وعودة للكلب من وزارة الزراعة.

4 – التوثيق والموافقة من سفارة البلد.

5 – الحجز والترتيب المسبق لضمان تشغيل مستودع الطائرة.

4 أهداف لتأسيس مسابقة “يونتي شو”:

1 – الرفق بالحيوان.

2 – نشر ثقافة التعامل السليم مع الكلاب وطرق تدريبها الصحيحة.

3 – نشر ثقافة وتطوير الأحياء والتغلب على الأمراض الوراثية والتشوهات الخلقية المتوارثة.

4 – إشغال يد الشباب والأطفال بعمل له إنتاجية مستقبلية.

4 أنواع من الكلاب يمنع دخولها إلى السعودية لاستعدادها للعنف

1 – روت وايلر

2 – بول ماستيف

3 – فرنش ماستيف

4 – بيتبول