الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / أمين حائل يفتتح اللقاء الخامس لمدراء الاستثمار بأمانات المملكة

أمين حائل يفتتح اللقاء الخامس لمدراء الاستثمار بأمانات المملكة

أفتتح أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبوراس صباح اليوم الثلاثاء، برنامج اللقاء الخامس لمدراء الاستثمارات بالأمانات بالمملكة، بحضور مدير عام تنمية الاستثمارات بوزارة الشؤون البلدية والقروية عبدالله بن عبدالرحمن الصالح، ومدراء عموم الاستثمار في أمانات وبلديات مدن ومحافظات المملكة، في صالة الاجتماعات بمنتزه المغواة.

 وبدء الاجتماع بكلمة ترحيبية لأمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبوراس، رحب بالحضور  بالجميع لتواجدهم في مدينة حائل، مؤكداً أن الاجتماعات الدورية لها مزايا قيمة وأهمية كبيرة بالتعاون المشترك بين الأمانات والبلديات لتطوير الاستثمارات بالقطاع البلدي.

     وقال أمين حائل أن القرار البلدي بالاستثمارات مع القطاع الخاص، هو رؤيا ومشاركة فعلية في نجاح عمل استثماري.

     موضحاً أن العمل في القطاعات البلدية حصل بها تطور كبير في التعامل مع بيئة الاستثمار في مجال العمل البلدي، ويجب أن تتطور الاستثمارات من العملية التعاقدية إلى عملية شراكة مع القطاع الخاص، والهدف من الشراكة ليس تسهيل مهمات، بل الشراكة بالربح والخسارة ما بين الجهاز الحكومي والقطاع الخاص، مضيفاً أن دخولهم كاشركاء مع العمل البلدي رؤيا ليست محليه، وليست جديدة التطبيق بل أن فيه ممارسات في 15 سنه الماضية حققت نجاحات.

    وأشار إلى أن الشركات البلدية التي بدأت بكثير من مناطق المملكة هي نموذج جيد لعمل شركات مع القطاع الخاص، ليست هذه الشراكة لتحضير المال، فالحمد لله القطاعات الحكومية قادرة على تمويل مشاريعها، ولكن لكسب خبرات القطاع الخاص وأيضاً لإضافة التخصص على إدارة هذه المشاريع. 

      وأكد مدير عام تنمية الاستثمارات بوزارة الشؤون البلدية والقروية عبدالله بن عبدالرحمن الصالح، أن الاجتماعات الأربعة السابقة خرجت بكثير من التوصيات التي تحولت إلى مبادرات، وأنجزت واكتملت وصدرت بها قرارات، بالإضافة إلى جزء منها لا زال ما أخذ طريق الطور لأخذ موافقات جهات معنية، وبعض المبادرات لا تزال في مخاض إيضاح الفكرة. 

مشيراً إلى أن الاجتماعات واللقاءات أعطت نتائج حقيقة مثمرة وطيبة، وعدلت العديد من الإجراءات والقرارات القائمة.

     وقال أن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، شدد على رفع مبادرات قصيرة وطويلة الأمد، لزيادة الموارد ورفع مستوى الإيرادات. 

 

      بعد ذلك استعرض  مدير عام إدارة الاستثمار في أمانة حائل محمد سعد الحيدان، برنامج اللقاء، وبدء مناقشة المحاور التي اشتملت مناقشة الصلاحيات الممنوحة للأمانات، والمشاريع المميزة وإمكانية تأجيرها على شركات كبرى عن طريق لجنة الاستثمار واعتماد الوزير، والقرار الجديد رقم 16807 الخاص بتحديد مدة المشاريع، والمبادرات التي يمكن معالجتها من الوزارة أو التي يتوجب الرفع عنها للمقام السامي.

بعد ذلك توجه الجميع على جولة ميدانية على مدينة حائل وكذلك جولة بمزرعة العزيزية بالخطة ومزرعة المسرة. 

DSC_2692 DSC_2711 DSC_2716 DSC_2723 IMG_4797 IMG_4818 IMG_4819