الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «الشؤون الإسلامية» تحذر من جمع تبرعات لإفطار الصائمين في رمضان

«الشؤون الإسلامية» تحذر من جمع تبرعات لإفطار الصائمين في رمضان

حذرت وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف من عدم جمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين وغيرها في شهر رمضان، مؤكدة أن من يرغب في التبرع من المصلين عليه التوجه مباشرة للجهات الخيرية المصرح لها.

وألزمت المساجد خلال الشهر الفضيل بعدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن 4 مكبرات مع ضبط درجة الصوت بدرجة معتدلة لتلافي أي تشويش على المساجد الأخرى أو تداخل القراءة واختلاطها إضافة إلى ما يسببه ذلك من ذهاب الخشوع، وإضعاف متابعة قراءة الإمام وتدبرها.

هذا وأكملت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك بتهيئة المساجد في الشهر الكريم للمصلين ليؤدوا عبادتهم من تلاوة القرآن الكريم وتطوع وذكر في جو من الخشوع والسكينة والراحة.

ووفقًا لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة العليا للعناية بالمساجد ومنتسبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أصدر وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري تعميما موجهًا إلى مديري عموم فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة يؤكد على عدم السماح لأحد من الأئمة والمؤذنين والخدم بالتغيب عن المساجد خلال شهر رمضان المبارك وبخاصة العشر الأواخر منه إلا للضرورة القصوى، ولمسوغات كافية، بعد تكليف من يقوم بعمله مدة غيابه، لأن واجبهم عظيم، ويتأكد ذلك في شهر رمضان المبارك.