الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / وزير التعليم يوقع اتفاقية 1000 بعثة منتهية بالتوظيف في مجالات الطاقة الذرية والمتجددة

وزير التعليم يوقع اتفاقية 1000 بعثة منتهية بالتوظيف في مجالات الطاقة الذرية والمتجددة

وقع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل مع رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني، اليوم الأربعاء، اتفاقية جديدة ضمن إطار “#وظيفتك_بعثتك” لابتعاث 1000 طالب ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

وأوضح الدخيل أن الاتفاقية ستمكن المدينة من اختيار التخصصات والجامعات والمرشحين والإشراف على دراستهم بما يسهم في الرفع من تحصيلهم العلمي في تخصصاتهم في مجالات الهندسة وتقنية الطاقة بأنواعها الذرية والشمسية والجيوحرارية وطاقة الرياح.

ودعا الوزير الشباب السعودي إلى الانضمام لبرنامج الابتعاث، واستثمار الفرص للإسهام في التنمية الكبيرة التي تشهدها المملكة، موضحاً أنه سيبدأ تلقي طلبات التقديم في العاشر من شهر رمضان عبر بوابة وزارة التعليم.

من جهته، أثنى رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية على مبادرة (وظيفتك وبعثتك) التي بموجبها حُددت المؤهلات التي تسعى إليها المدينة لمتابعة دراسة المرشحين وتأهيلهم تمهيدا للقيام بمهام وظائفهم على أكمل وجه.

وكان وزير التعليم وقع أمس اتفاقية مماثلة مع المؤسسة العامة لتحلية المياه لابتعاث 1000 طالب، لتعزيز إمكانيات هذا القطاع الاستراتيجي بمهندسين سعوديين أكفاء، في حين وقعت قبل أيام اتفاقيتان مع الخطوط السعودية ومؤسسة النقد لابتعاث 10 آلاف طالب وطالبة.