الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ” الصحة ” تبدأ تحويل مستشفيات حائل الحكومية للتشغيل الذاتي

” الصحة ” تبدأ تحويل مستشفيات حائل الحكومية للتشغيل الذاتي

وجّهت الإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي بوزارة الصحة خطاباً عاجلاً للشؤون الصحية بمنطقة حائل يقضي بموجبه العمل بتحويل مستشفيات منطقة حائل الحكومية “مستشفى الملك خالد ومستشفى حائل العام ومستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الصحة النفسية”، إلى برنامج التشغيل الذاتي.
جاء ذلك بناءً على توجيهات المقام السامي الكريم رقم 32005  في 11 جُمادى الآخرة الماضي، القاضي باعتماد التوصيات الواردة بالمحضر المشترك بين وزارة المالية ووزارة الصحة عام 1433هـ، الذي يقضي بتحويل جميع المرافق الصحية تدريجياً إلى التشغيل الذاتي.
وحدّدت الإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي بالوزارة يومي 15 و16 شعبان الحالي موعداً لزيارة فريق العمل المكلف والاجتماع مع مدير عام الشؤون الصحية بحائل ومساعديه ومديري المستشفيات للتعريف بخطة التحول وآلياتها ومزايا التشغيل الذاتي ومراجعة الإحصائية والتسويات في كل مستشفى.
وذكرت مصادر أنه سيتم إبقاء موظفي المستشفيات ممَّن هم على نظام الخدمة المدنية وتقل فترات خدمتهم عن 15 عاماً في مستشفياتهم, حيث سيتم التنسيق لإبقائهم في مستشفياتهم وفق عمل معين.
أمّا مَن تزيد خدمتهم على 15 عاماً، فسيتم نقلهم للمديريات الصحية والوزارة لغرض الإشراف.
وأكّدت المصادر أن تعيين مدير المستشفى من صلاحيات وزارة الصحة، أما مَن هم غيره من كوادر المستشفيات فسيتم تعيينهم من قِبل الشركات المشغلة، فيما سيبقى دور المديرية العامة للشؤون الصحية دوراً إشرافياً فقط.