الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إمام الحرم: التفاف الشعب خلف قادتهم والوقوف يد واحدة يغيظ الحاقدين والمتربصين بالوطن

إمام الحرم: التفاف الشعب خلف قادتهم والوقوف يد واحدة يغيظ الحاقدين والمتربصين بالوطن

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور أسامة بن عبدالله خياط، أن التفاف الشعب خلف ولاة أمرهم، والوقوف يداً واحدةً في الخير يغيظ الحاقدين والمتربصين بالوطن.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد الحرام: “التفاف أهل هذه الديار المباركة حولَ قادتهم, واصطفافهم خلف ولاة أمرهم, وكونهم معهم يدًا واحدةً في الخير, ونصر الحق, ودحر الباطل, وإغاظة الأعداء, وإحباط مساعي الحاقدين والكائدين والمتربصين بنا الدوائر, جعل الله دائرة السوء عليهم, وردهم بغيظهم لم ينالوا خيرًا”.

وشدد إمام الحرم في خطبته على أن من أوجب الواجبات تجاه هذه النازلة الأليمة وقوف كافة أهل هذه الديار المباركة ديار الحرمين الشريفين في وجه هذا البغي والعدوان الذي لا يرقب مقترفه في مؤمن إلًّا ولا ذمةً؛ إنكارًا لهذا المنكر العظيم؛ إذ هو جدير بالإنكار، مطالباً بعدم إعانة هذا الضلال بأي لون من ألوان الإعانة، والابلاغ عنهم لذوي الشأن والاختصاص؛ ليُنظرَ في أمره, ويُذادَ عن المسلمين شرُّه وضررُه.

يشار إلى أن الأمن كان قد أحبط محاولة إرهابية، لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، أثناء أدائهم لصلاة الجمعة اليوم عبر تفجير سيارة بالقرب من الجامع في ثانٍ محاولة ارهابية تشهدها المنطقة الشرقية بعد تفجير مسجد على بن ابي طالب ببلدة القديح في القطيف.