الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : إهمال قطاعات صحية في جازان

بالصور : إهمال قطاعات صحية في جازان

وثَّق أحد المواطنين إهمال إحدى القطاعات الصحية للسجلات الطبية والوثائق والأوراق الرسمية بجازان.

وأظهرت الصور التي التقطها المواطن القاء تلك القطاعات الصحية لمخلفاتها ونفاياتها الطبية بشكل عشوائي خارج مركز المضايا والقريب من بعض القرى التابعة لمدينة جازان.

ورصد المواطن موقع القاء المخلفات الذي يبعد قرابة 3 كيلو مترات عن مرمى النفايات التابع لأمانة المنطقة مطالبا بتدخل من وزارة الصحة لإنقاذ الموقف ومعاقبة المستهترين.

استغرب المواطن هذا التصرف والإجراء الذي تنتهجه صحة جازان دون رقابة على مرافقها وقطاعاتها الصحية عندما يتم الاستهتار في رمي سجلات طبية تحتوي على معلومات المرضى وبياناتهم في كشوفات خاصة يجب الاحتفاظ بها ووضعها في أماكن آمنة وذلك لأهميتها بالنسبة لأي قطاع صحي وللمريض أيضا وأن الجهة التي قامت بهذا الفعل المخالف هي مركز الرعاية الأولية بالمضايا.

وأضاف: بل تعدى الأمر في قضية الإهمال الذي ترتبط به صحة جازان وتتحمل تبعاته حينما يصاحب رمي السجلات والأوراق الرسمية الكثير من المخلفات والنفايات الطبية بصورة أثارت تخوف سكان القرى المحيطة والقريبة من الموقع والذي يشهد كميات كبيرة منها في مشهد يضع عدة علامات استفهام أمام المسؤولين بصحة جازان والجهات الرقابية التي أهملت دورها في متابعة القطاع المسؤول عن رمي هذه السجلات ..

وطالب سكان القرى المجاورة للموقع الذي توجد به هذه النفايات وجوب تدخل سريع من الجهة المسؤولة خاصة وزارة الصحة إلى تشكيل لجنة للوقوف على المشكلة من أجل الكشف عن الجهة التي قامت بهذا الفعل المشين والمخالف وإنهائها بالطرق السليمة التي تحفظ للسكان الأمن الصحي.

كما طالب بمعاقبة المتسببين في رمي سجلات رسمية ونفايات طبية في موقع قريب من مرمى النفايات التابع لأمانة جازان بشكل عشوائي يدل على مخالفة واضحة وصريحة واستهتار يؤكد فقدان الرقابة عنهم وهو ما ينذر بخطر وكارثة بيئية لسكان القرى المجاورة.

سجلات الطبية ووثائق واوراق مهملة

 

سجلات الطبية ووثائق واوراق مهملة

 

سجلات الطبية ووثائق واوراق مهملة