الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض على مخالفين اعتدوا على أراضٍ عامة بـ”شيول” بمكة

القبض على مخالفين اعتدوا على أراضٍ عامة بـ”شيول” بمكة

ألقت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة القبض على مخالفين أثناء قيامهم بالتعدي على أراض عامة وتكسير أحد الجبال بواسطة “شيول” على طريق جدة السريع قبل كوبري الشميسي، فيما اعتدى عدد من المخالفين على مقاول الأمانة المكلف بعمل سفلتة وإنارة بمخطط الفيحاء.

وقال المهندس لؤي بن جمال عاشور، رئيس بلدية العمرة الفرعية، إن مراقبي البلدية تمكنوا من ايقاف عملية تعدٍ كبيرة على أحد المواقع العامة وتمت مصادرة الجنزير وسحبه إلى البلدية والتحفظ عليه لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأشار إلى أن البلدية قامت بهذا الاجراء بعد تأكدها من قيام عدد من المخالفين بإقامة الاحداثيات على مواقع عامة دون وجود مستند شرعي أو نظامي لديهم .

وكانت لجنة التعديات ببلدية العمرة الفرعية واجهت صعوبات بالغه اثناء إزالة التعديات في عدد من المواقع حيث تم الاعتداء على مقاول الامانة المكلف بعمل سفلتة وانارة مخطط الفيحاء رقم (12-11) .

وقامت اللجنة بإزالة العقوم المحيطة بكامل المخطط و ازالة جدار من البلوك الاسمنتي بطول (100م) وازالة خزان ماء مبني من الحديد على ارتفاع ( 3 م ) وتم ازاله اشجار وردوم وتم فتح الشوارع المقفلة بالمخطط .

أكد عاشور بأن البلدية لن تتوانى عن اداء واجبها وستواصل حملتها في إزالة التعديات على الاراضي والممتلكات العامة دون تهاون مع المخالفين .

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تبذل جهود كبيرة للقضاء على ظاهرة التعديات على الاراضي في جميع نواحي مكة المكرمة وذلك تنفيذا للأوامر الصادرة بهذا الخصوص والتي تهدف الى المحافظة على الاراضي

الحكومية من التعديات والحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية .