الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محاكمة شاب «زوّر» توقيع معلّمة وتسبّب في سجنها

محاكمة شاب «زوّر» توقيع معلّمة وتسبّب في سجنها

حدّدت الدائرة الجزائية الثالثة بالمحكمة الإدارية بجدّة منتصف الأسبوع المقبل موعدًا للنظر في قضية شاب متّهم بتزوير توقيع معلّمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهم الثلاثيني قام بتزوير توقيع ورقة تبليغ بموعد جلسة قضائية صادرة من فرع وزارة التجارة إلى إحدى المعلّمات التي توجد عليها مطالبة مالية لأحد المستثمرين في مشروعات تسديد القروض المالية، وبصفته وكيلاً للمستثمر استلم خطاب التبليغ مدّعيًا أنه سوف يقوم بتسليمه للمعلّمة، إلاّ أنه قام بالتوقيع بدلاً عنها؛ ممّا ترتّب عليه صدور حكم غيابي ضدّها تسبّب في إدخالها السجن فيما بعد.

وأضاف المصدر نفسه إنه اتّضح لجهات التحقيق بعد القبض على المعلّمة عدم علمها بالشكوى المرفوعة ضدّها من المستثمر، وعدم علمها أيضًا، أو توقيعها على مواعيد الجلسات التي عُقدت في فرع وزارة التجارة، مؤكّدة أن التوقيع على مستندات التبليغ بموعد الحضور للجلسات لم يكن صادرًا منها.

وعلى إثر تلك المعلومات تم إحالة التوقيع الذي تضمّنته تلك المستندات إلى شعبة التزييف والتزوير بإدارة الأدلة الجنائية بالشرطة، وأكدت أن التوقيع لا يخصّ المعلّمة المذكورة بتاتًا، حيث تم على إثرها مواجهة الشاب الذي استلم خطاب التبليغ، والتحقيق معه، وإيداعه السجن قبل إحالته للمحكمة الإدارية.