الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / استقالة رئيس تحرير “الشرق” القطرية بسبب رسوم إباحية.. ومجلس الإدارة يرفضها

استقالة رئيس تحرير “الشرق” القطرية بسبب رسوم إباحية.. ومجلس الإدارة يرفضها

أعلن رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي استقالته من منصبه، في أعقاب نشر الصحيفة بالخطأ “رسومات إباحية”، قبل أن يعلن مجلس إدارة الصحيفة رفضه الاستقالة واستمرار الحرمي في موقعه.

وكان الحرمي قد غرد عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” في أعقاب نشر هذه الرسومات بعدد أمس (الاثنين)، قائلا: “أتحمل المسؤولية، واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة”، مرفقا بتغريدته صورة من استقالته.

وكتب الحرمي في بيان استقالته الاعتذاري: “كل كلمات الاعتذار بالتأكيد لا تكفي على الخطأ الجسيم الذي وقع بنشر صورة غير لائقة اخلاقيا في ملحق خارجي ينشر مع الشرق، وأتحمل المسؤولية كاملة امام الله قبل كل شيء، وأمام قطر البلد والشعب الذين ائتمنوني على امانة النشر وامانة الكلمة وامانة الصورة، وامام مجلس الادارة الذي وثق بي واوكل لي مهمة رئاسة التحرير”.

وتابع: “يشهد الله أن الذي حدث خطأ غير مقصود تماما، فالجميع يعرف جيدا سياسة الشرق التحريرية، ويعرف القائمين على هذه الصحيفة، التي ما فتئت تدافع عن قضايا المجتمع بكل امانة واخلاص، وتقود مبادرات عدة على صعيد دعم القيم والمبادئ والاخلاق التي تربى عليها هذا المجتمع الاصيل”، مشيرا إلى أنه لا يقول ذلك دفاعا عن الخطأ الذي وقع ولكن ليعلم الجميع ان الخطأ في اي عمل وارد.

وختم الحرمي خطابه بالقول: “قيمنا ومبادئنا واخلاقياتنا خط احمر لا يمكن التهاون او التساهل فيها، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة امام مجلس ادارة دار الشرق لاتخاذ ما يراه مناسبا، والبت فيها”، معلنا أنه تم إنهاء خدمات الصحفي الذي تسبب بنشر الصورة، والخصم والانذار لمسؤوله المباشر، واتخاذ اجراءات اشد صرامة في عملية النشر والمتابعة والتدقيق في كل ما ينشر.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة صحيفة الشرق القطرية أعلن لاحقا عن رفضه استقالة الحرمي واستمراره في موقعه، ليغرد الحرمي قائلا: “أحبتي مهما قلت فلن أستطيع أن أرد جميلكم وليس لدي إلا أن أدعو الله أن يجازيكم خيرا على مشاعركم النبيلة، ومواقفكم الأخوية العظيمة”.