الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / “التعليم”: 6 سنوات الحد الأقصى لبقاء المدير والوكيل في المدرسة

“التعليم”: 6 سنوات الحد الأقصى لبقاء المدير والوكيل في المدرسة

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل قراراً يقضي بألا يمضي مدير المدرسة أكثر من ست سنوات إلا من يرغب البقاء ممن حصلوا على جائزة التعليم في فئة قائد المدرسة، أو الذي تميز في إدارته لثلاث سنوات، أو الذي يعمل في مدرسة ذات بيئة خاصة أو فيها مشروعات وزارية، أو من لم يتبق على نهاية خدمته سوى عامين.

وأما في المدارس الأهلية فيتم نقل قائد المدرسة الذي أمضى أربع سنوات إلى مدرسة حكومية بعد ضوابط معينة، كما تضمن القرار وكلاء المدارس الذين أمضوا ست سنوات في مدارسهم فيتم نقل الأقدم منهم.

كما شكل الوزير بحسب “المدينة”، لجنة للقيادات المدرسية بديلة للجنة مديري المدارس ووكلائها، تتكون من مدير التعليم ومساعديه لشؤون البنين والبنات والإشراف التربوي وشؤون المعلمين والقيادات المدرسية ومشرفيها، وتهتم بتسديد احتياجات المدراس من تجديد تكليف القيادات وإجراء مقابلات مع المرشحين والمرشحات، واعتماد حركة النقل لهم، وإنهاء التكليف وترشيحهم للدورات التدريبية.

وفي حالة رغبة مالك المدرسة الأهلية تولى أحد قيادة مدرسته، اشترط القرار بأن يتقدم المالك بإبلاغ الإدارة قبل أن تصدر حركة نقل القيادات المدرسية، وأن يرشح ثلاثة أشخاص ليتم اختيار أحدهم لقيادة المدرسة، أو تختار اللجنة من تراه مناسباً، وإذا رغب المالك في التمديد لقائد المدرسة فيتم ذلك له أربع سنوات.