الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إطلاق أسماء شهداء الواجب على قاعات وأجنحة مركز تدريب السجون

إطلاق أسماء شهداء الواجب على قاعات وأجنحة مركز تدريب السجون

نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، افتتح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني مركز تدريب المديرية العامة للسجون بمحافظة جدة، والذي يُعد أول مركز تدريب متخصص للسجون لتقديم دورات تخصصية في مجال أعمال السجون بهدف تطوير وتحسين أداء العاملين.

وقال مدير عام السجون اللواء ابراهيم الحمزي: ان المدرسة الامنية وهي مجندة لخدمة الحرمين الشريفين وحجاج وزوار بيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم، فإنها تنطلق من عقيدتها الامنية بانها تؤدي الواجب عبادةً لله وتتقرب بانضباطها ومهنيتها وقيمها الى الله سبحانه وتعالى طاعة لولي الامر، مشيراً الى ما يحظى به هذا القطاع من اهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف.

واعلن اللواء الحمزي صدور توجيه سمو ولي العهد باطلاق اسم الشهيد حيان الوادعي على جناح الرماية واسم الشهيد علي القرني على قاعة تدريب الوسائل التقنية اعترافا بما قدماه لوطنهما.

ودشن راعي الحفل مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات، عمليات نقل النزلاء المحكومين في سجون منطقتي الرياض وجدة إلى الإصلاحيات المطورة التي نفذت بالتعاون مع مركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية.

من جانبه اعرب مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير العميد مبارك بن غازي العتيبي عن فخر واعتزاز منسوبي المديرية عامة ضباطا وأفرادا وموظفين وموظفات بالرعاية الكريمة من لدن سموه الكريم التي تنقل القطاع من مرحلة التخطيط والتطوير إلى مرحلة التنفيذ العملي.

وشهد الحفل تخريج عدد من الدورات التأسيسية والتخصصية ومعرض مشروعات تخصصية للمديرية العامة للسجون وعروض مرئية عن الجهود المبذولة من إدارات السجون في مجال إعادة التأهيل والرعاية الإصلاح، والمشروعات الهندسية وبرامج الإرشاد والتوجيه وغيرها.