الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جسر المطار مع الحرمين يدخل الخدمة و 10 أيام للتحلية

جسر المطار مع الحرمين يدخل الخدمة و 10 أيام للتحلية

عادت الحركة إلى تقاطع طريق الحرمين وحي النزهة والمتجه للمطار أمس وهو ذات الطريق المؤدي إلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بالتزامن مع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر مصادفة.

وأعلن مصدر في مشروع قطار الحرمين عن تدشين جسر الأمير محمد بن عبدالعزيز “التحلية” مع طريق الحرمين في 28 شعبان الحالي، منوها إلى أنه تمت مضاعفة المعدات والآليات لإنجاز الأعمال في الوقت المحدد على أن يتم الانتهاء من كافة الجسور بشكل نهائي قبل الحج.

وأفاد أن الجسر أصبح يتلاءم مع مسار قطار الحرمين الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مرورا بجدة، على غرار ما سبقه من الجسور، وسيسهم الجسر في فك الاختناق عن جسري فلسطين وبريمان ليتبقى جسر طريق الملك عبدالله كآخر الجسور التي يتم بناؤها للمشروع.

وعلى الجانب الآخر غرد مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع الدكتور بسام غلمان، في حسابه الرسمي بتويتر بالقول «الحمد لله، تم إعادة الحركة المرورية على طريق الحرمين من الشمال للجنوب تحت تقاطع النزهة، وغدا كامل التقاطع بمشيئة الله».

يذكر أن مشروع قطار الحرمين عبارة عن خطوط حديدية تربط مكة المكرمة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة بطول 450 كلم، تتضمن خمس محطات ركاب في وسط جدة تحديدا في السليمانية مقابل منطقة أبرق الرغامة، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومحطة في مكة المكرمة، وأخرى في المدينة المنورة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.