الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض علي 197 مفحطاً ومتجمهراً في الرياض خلال أيام الاختبارات

القبض علي 197 مفحطاً ومتجمهراً في الرياض خلال أيام الاختبارات

تمكنت إدارة مرور منطقة الرياض وفي إطار العمل الأمني التكاملي مع شرطة الرياض والدوريات الأمنية من القبض على عدد من المطلوبين في قضايا مختلفة خلال أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي. فقد تمكنت فرق البحث والتحري بمرور الرياض من القبض على 53 مفحطاً منهم 33 طالباً، و9 أحداث وخلال الحملات المرورية تم إيقاف 144 متجمهراً منهم 87 طالباً و39 حدثاً. كما أسفرت جهود فرق البحث والتحري بمرور الرياض عن تسليم 3 أشخاص مطلوبين لمراكز الشرط في قضايا جنائية متنوعة، كما تم القبض على 5 أشخاص من مطلوبين في حوادث صدم وهروب، وقد حجزت إدارة مرور الرياض خلال فترة الاختبارات 122 سيارة، بسبب التفحيط والتجمهر ومخالفات أخرى.

تأتي هذه الخطوة في إطار الحملة التي ينفذها مرور منطقة الرياض بالتزامن مع فترة الاختبارات؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.. وأكدت إدارة مرور الرياض حزمها في تطبيق الأنظمة الرادعة ضد هؤلاء المتهورين.

وعلمت مصادر أن هناك عقوبات شديدة تطبق ضد المفحطين أو المتجمهرين بحسب سجل المفحط أو المتجمهر لدى المرور تصل إلى السجن مدة 6 أشهر وحجز المركبة مدة تصل إلى 3 أشهر والرفع إلى الجهات المختصة لمصادرة المركبة في حال سجل المفحط خطراً يهدد سلامة المجتمع.