الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خالد الفيصل يعيد العمل لإنجاز طريق” مكة – جدة” بعد توقف سنتين

خالد الفيصل يعيد العمل لإنجاز طريق” مكة – جدة” بعد توقف سنتين

استؤنف العمل في طريق مكة – جدة الموازي لطريق الحرمين، بعد توجيه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على أسباب توقف العمل في المشروع.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد مدني أن المشروع تعطل العمل فيه بسبب بعض الاحداثات والتعديات، إلا أن توجيه أمير مكة لأمانتي العاصمة المقدسة وجدة، والجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لاستئناف العمل، أثمر عن إزالة جميع التعديات وعودة الآليات للعمل خلال 8 ساعات فقط.

وبين مدني أن التعديات التي أزيلت بلغت مساحتها 13 كيلو متر مربع من ناحية جدة، تمثلت في أكثر من 80 حوشاً ومزرعة، إضافة إلى 20 عقمًا و8 أحواش في محافظة الجموم، مؤكدًا أن المتعدين لم يبدوا أي معارضة للإزالة ، بعد تفهمهم ‏بأنه ليس من حقهم التعدي على أملاك الدولة، كما أن الطريق سيقدم خدمات جليلة ‏لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

يذكر أن الطريق يبلغ طوله 72 كيلو متر ويربط مكة بجدة ، ويبدأ من شمال جدة ويمتد إلى العاصمة المقدسة، وتم تقسيم التنفيذ إلى ثلاث مراحل، الأولى تحت التنفيذ ويبلغ طولها 53 كيلو متر، والثانية 46 كيلو متر ، فيما تبلغ الثالثة 7 كيلو مترات فقط .