الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الاتصالات”: شرائح الجوال ليست ملكاً للمستفيدين.. وفصل الخدمة حال التوقف عن الشحن

“هيئة الاتصالات”: شرائح الجوال ليست ملكاً للمستفيدين.. وفصل الخدمة حال التوقف عن الشحن

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن أرقام الهواتف النقالة تعد من الموارد الوطنية الحرجة التي يجب أن تدار بعناية فائقة لاستغلالها بالشكل الأمثل.

جاء ذلك تعقيباً على شكاوى عديد من المواطنين والمقيمين، ممن فصلت هواتفهم النقالة مسبقة الدفع وتم تحويل أرقامهم لمستفيدين آخرين لعدم شحنها لفترات تتراوح من شهرين لأربعة، سواء لدواعي السفر أو الظروف الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات، الدكتور ضيف الله الزهراني، لـ “مكة”، أنه في حالة انتهاء فترة صلاحية الشريحة أو عدم الشحن لمدة محددة، فإنه يعاد استغلال الأرقام من قبل المشغل بعد انقضاء مدة محددة، وإعادة صرفها لمشتركين آخرين، مضيفاً أن شرائح الاتصال الخاصة بموسمي الحج والعمرة، تعمل خلال فترة محددة لها بعد صرفها للمستخدم، وهي ليست متاحة للعمل طوال أيام العام.

وكان عدد كبير من المواطنين والمقيمين فوجئوا بفصل هواتفهم مسبقة الدفع وتوزيعها على مستفيدين آخرين، أثناء سفرهم إلى خارج المملكة، أو تعرض آخرين لظروف صحية منعتهم على مواظبة شحن هواتفهم والاستفادة منها.