الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فني إسعافات أولية “عاطل” ينقذ شابًّا من الموت بجازان

فني إسعافات أولية “عاطل” ينقذ شابًّا من الموت بجازان

أنقذ فني إسعافات أولية “عاطل” عن العمل، شابًّا عشرينيًّا من الموت من جراء حادث مروري على طريق صامطة-أحد المسارحة بجازان.

وكان الشاب أحمد عبده دراج (في العقد الثالث من عمره) خريج الأكاديمية الصحية، في طريقه إلى بيته عائدًا من مباراة رياضية؛ عندما فوجئ بحادث مروري، فنزل من سيارته إلى الموقع ووجد أن هناك حالة واحدة فقط محتجزة داخل السيارة.

يقول دراج: “أمنَّت الموقع أولًا من المتجمهرين، ثم قمت بالتشخيص المبدئي بكامل جسمه، وكان يعاني من صعوبة في التنفس، ففتحت مجرى الهواء، والحمد لله عاد لوضعه الطبيعي. وبعد تشخيص الحالة وجدت كسرًا بعظمة الترقوة فثبتها عن طريق (crepe bandage) كانت موجودة بسيارتي الخاصة”.

وأوضح دراج: “لقد كنت متابعًا للحالة حتى وصل الهلال الأحمر للموقع وأخذت الواقي لتثبيت الرقبة (cervical collar) وتثبيت الظهر (k.A.D) من سيارة الإسعاف، وتم تثبيت المصاب بشكل ممتاز، وأخرجنا المصاب إلى سيارة الإسعاف، وتم الإجراء اللازم بالموقع وتمت الإحالة إلى أقرب مستشفى”.

وبيّن الشاب أحمد عبده دراج أنه تخرج عام 1435هـ في تخصص فني إسعاف وطب طوارئ، لكنه حتى الآن لم يجد وظيفة رغم أنه تقدم لأكثر من جهة، مؤكدًا أنه لم يوفق بالقبول بالوظيفة.

ولفت الشاب إلى أنه يحرص على خدمة الناس، مؤكدًا أن دخوله هذا التخصص نابع من أنه الموقع الذي يتمنى أن يعمل فيه.