الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “القنصلية السعودية” بطهران توكل محامياً لمقاضاة الفندق المتسبب في وفاة الأطفال السعوديين

“القنصلية السعودية” بطهران توكل محامياً لمقاضاة الفندق المتسبب في وفاة الأطفال السعوديين

أكد القنصل السعودي العام لدى إيران عبدالله الحمراني، أن القنصلية وكلت محامياً لمقاضاة الفندق الذي تسبب في وفاة 4 أطفال سعوديين وإصابة 28 آخرين، حالة بعضهم حرجة، أول أمس الأحد، نتيجة تسممهم بمبيدات حشرية.

وأوضح حسبما أوردت صحيفة “عكاظ”، أن التحرك الفعلي في اتجاه رفع الدعوى القضائية، سيكون عقب الشفاء التام للمرضى والتأكد من عدم انتكاس بعض الحالات، مشيراً إلى أن القضايا الجنائية ينظر فيها المدعي العام بهدف الطلب بالحق العام، فيما ستتولى القنصلية رفع قضية بالحق الخاص.

وبيّن الحمراني، أن الجهات الأمنية الإيرانية تحقق لمعرفة ما إذا كانت الحادثة ناتجة عن تعمد جنائي، أم عرضي، لافتاً إلى أن إجراءات دفن الأطفال الأربعة ستبدأ فور الانتهاء من التحقيقات الأولية، مشيراً إلى احتمال تشريح بعض الجثامين؛ للتأكد من وجود ارتباط بين المادة السمية والوفاة.

من جهته علق مدير الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، على سؤال صحفي عن إمكانية حظر سفر المواطنين إلى إيران، على خلفية حادثة الفندق قائلاً: سنعلن عن ذلك في حال وجدت النية.