الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “برماوي” يبتز سيدة أعمال ويخفض 200 ألف إلى 65 لخضوعها له بمكة

“برماوي” يبتز سيدة أعمال ويخفض 200 ألف إلى 65 لخضوعها له بمكة

أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة بمقيم برماوي الجنسية في العقد الثالث من العمر، إثر ابتزازه سيدة أعمال، وطلبه منها 200 ألف ريال، ثم خفَّض المبلغ إلى 65 ألف ريال، وانتحل هوية مواطن مستخدماً حساب كفيله البنكي “رجل أعمال”، ومهدداً السيدة باسم إعلامي معروف وصحيفتين للتشهير بها ما لم تدفع المبلغ، وهو يردد عليها: “سوف أنشرك في عالم الأضواء”.

و وفقا لصحيفة “سبق”، تلقت سيدة أعمال  تهديدات منذُ أكثر من أربعة أشهر من رقم مجهول، يرسل عليها صورها أثناء اجتماعاتها في مجال شركتها، وتحركاتها التجارية، وصور منزلها، مهددها بنشر هذه الصور عبر صحيفة إلكترونية شهيرة، وأخرى ورقية، مستخدماً اسم الإعلامي “فهد المنجومي” في الابتزاز، وهو يردد عليها بأنه اتفق مع “المنجومي” لفضحها ونشر صورها لعالم الأضواء حسب زعمه.
وفور تلقي السيدة هذه التهديدات تقدمت ببلاغ لدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “فرع البلد”، وجرى التنسيق مع الجهات المختصة للقبض على المبتز، وتم الاتصال على الصحفي “المنجومي” للاستماع إلى المكالمات التي يهدد بها المبتز ويستخدم اسمه، لمعرفة هويته.

وتم التعاون فيما بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهات المختصة والإعلامي “المنجومي” للقبض على هذا المبتز، وجرت الموافقة من قِبل السيدة على تنفيذ طلبه لدفع مبلغ 65 ألف ريال مقابل عدم نشر الصور، وتم إلقاء القبض عليه من قِبل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكشفت التحقيقات مع الجاني أنه استخدم اسم وهوية كفيله – وهو “رجل أعمال شهير” – وتحايل على سيدة الأعمال بأنه متفق مع الإعلامي “المنجومي” من أجل الضغط على السيدة وتخويفها. وأثناء مواجهة الجاني مع الصحفي اعترف بأنه استخدم اسمه واسم صحيفة “سبق” لابتزاز السيدة فقط.

وتسلم ملف القضية مركز شرطة العزيزية بمكة المكرمة، الذي حقق معه، وأحاله إلى التوقيف والسجن؛ لتتم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام (دائرة العرض والأخلاق) بحكم الاختصاص، قبل الحكم عليه شرعاً.

وعبَّرت سيدة الأعمال عن عظيم شكرها وتقديرها لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (فرع البلد)، والمسؤولين كافة بها، الذين أنهوا حالة الخوف والقلق التي عاشتها طوال الأشهر الماضية من ملاحقة شخص مجهول، ومن ضعاف الأنفس، كما قدمت الشكر والثناء والتقدير للصحفي “فهد المنجومي”، الذي حالما علم بأن المبتز استخدم اسمه وصحيفته تعاون معها ومع أعضاء الهيئة للإطاحة به.

وأوضحت سيدة الأعمال أنها في صدد توكيل محام للترافع ضد هذا المبتز؛ لينال عقابه، وكذلك القبض على المرأة التي كانت تساعده، وتصورها خلسةً لتنفيذ خطة الابتزاز، وتشويه سمعتها وسمعة أعمالها التجارية والتشهير بها.

وصرّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المكلف النقيب فهد بن سالم المالكي، بأن مركز العزيزية بشرطة العاصمة المقدسة تسلم يوم الأربعاء 16 شعبان 1436هـ محضر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المتضمن ضبط وافد آسيوي في العقد الثالث من عمره؛ قام بابتزاز امرأة سعودية.

وأكد النقيب “المالكي” أنه جرى سماع أقوال الجاني وإحالته للجهة المختصة.