الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الراجحي” يعلق على فيديو لعسكري اتهم المصرف بالخصم من راتبه ومن المكرمة الملكية

“الراجحي” يعلق على فيديو لعسكري اتهم المصرف بالخصم من راتبه ومن المكرمة الملكية

علّق مصرف الراجحي على فيديو متداول لأحد العسكريين، اتهم فيه البنك باقتطاع جزء من راتبه، والخصم من المكرمة الملكية.

وأوضح المصرف أن عملية الخصم جاءت لوجود مديونيات في تعاملات العسكري المذكور، والتي لا يمكن الإعلان عنها حفاظاً على خصوصية العميل، مضيفاً أن كافة عمليات الخصم تتم وفقا لأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي.

وفيما يتعلق بالمكرمة الملكية، أبان البنك أنه التزم بتعليمات مؤسسة النقد ولم يقتطع من عملائه، إلا  عددا محدودا منهم كانت عليهم متأخرات سابقة غير الأقساط الشهرية المستحقة، حيث تواصل البنك معهم وأبقى الاستقطاع لمن رغب بتخفيف مديونيته، وأعاد المبالغ المستقطعة لمن طلب إعادتها له.

وأضاف المصرف في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، أنه فيما يخص قول العسكري في الفيديو المتداول إنه لا يقدر على شراء الطعام، أوضح البنك أن لدى العميل حسابا آخر وفيه مبلغ مالي لا يمكن الإفصاح عنه التزاماً بالأنظمة وحفاظاً على سرية العميل، ولم يتم الخصم من هذا الحساب وإنما تم فقط الخصم من الحساب المرتبط بالمديونية المستحقة.

وكان أحد العسكريين بالحد الجنوبي قطاع ظهران الجنوب، قد نشر فيديو على موقع “يوتيوب”، وقال فيه إنه أحد عملاء مصرف الراجحي، وأنه فوجئ بخصم مبلغ مالي وقدره 29 ألف ريال، وهو قيمة القسط الأخير المستحق على سيارته، من راتب الشهر الماضي والمكرمة الملكية، وهو ما علق عليه المصرف في بيانه اليوم.